الخميس، 18 يوليو 2024

05:59 م

أغرب الميزات المتوفرة في السيارات عبر التاريخ (1)

أغرب الميزات المتوفرة في السيارات عبر التاريخ

أغرب الميزات المتوفرة في السيارات عبر التاريخ

على مدار تاريخ السيارات، كانت هناك العديد من السيارات المزودة بإكسسوارات وميزات غير عادية. وكان بعضها عبارة عن كماليات تم تقديمها لمرة واحدة، مثل الميكروفون المدمج في سيارة إلفيس رولز رويس، في حين تم عرض البعض الآخر كخيار في السيارات العائلية العادية تمامًا. ويمكن أن تكون الاكسسوارات الاختيارية وسيلة لعرض إبداع صانع السيارات والتعبير عن جزء من شخصية السيارة، سواء كانت سيارة خاصة بالمدن أو سيارة وعرة للطرق الوعرة. وفيما يلي بعض الإكسسوارات الغريبة والرائعة التي قام صانعو السيارات بتثبيتها في سياراتهم.

بنتلي بنتايجا ومجموعة الصقور 


على مدار أكثر من قرن من الزمان، اكتسبت بنتلي سمعة طيبة في تصنيع السيارات التي تركز على الفخامة والراحة القصوى، وسيارة بنتايجا SUV ليست استثناءً. ومن بين المزايا والإكسسوارات الفاخرة العديدة التي تقدمها بنتلي في سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة، هناك مجموعة واحدة تتميز بتفردها: وهي مجموعة أدوات الصيد بالصقور، التي تم تقديمها لأول مرة في عام 2017 وتم تصنيعها يدويًا بواسطة مولينير. وتشتمل المجموعة جميع المعدات اللازمة لرحلة صيد بالصقور، بما في ذلك أغطية جلدية للطيور، وقفازات، وغطاء حماية لأرضية صندوق السيارة. وتم استخدام نسيج الفلين الطبيعي، وهو مادة مستدامة ومتينة للغاية، في العديد من عناصر المجموعة.

مرحاض رولز رويس واريث

 
الميزة التالية ليست في الحقيقة ميزة قياسية، نظرًا لأنها لم يتم تقديمها إلا في مركبة واحدة مصممة خصيصًا، وقد تم تجهيز رولز رويس واريث الفضية موديل 1954بتصميم المصمم الإيطالي ألفريدو فيجنال لرجل الأعمال الأمريكي جوزيف ماشوتش، بمرحاض مدمج خاص به، مخفي تحت أحد المقاعد الخلفية. ويكشف رفع الوسادة عن مقعد مرحاض ذهبي، لا يحتوي على نظام تنظيف ولكنه ببساطة يطلق الفضلات على الطريق بالأسفل.

ثلاجة تويوتا فان


جاءت سيارة تويوتا المستوحاة من عصر الفضاء، والتي تحمل اسم فان، بعدد من الميزات الغريبة، مثل المحرك المثبت مباشرة أسفل المقصورة والذي يمكن الوصول إليه عن طريق رفع مقعد السائق. وكانت إحدى الإكسسوارات الأكثر غرابة، المتوفرة في طراز LE، عبارة عن ثلاجة صغيرة مدمجة. واستخدمت آلية التبريد خطوط تبريد مكيف الهواء للحفاظ على برودة الأطعمة والمشروبات، كما كان هناك صينية تجميد بها قوالب مكعبات ثلج مدمجة.

سكوتر قابل للطي مع هوندا سيتي


بين عامي 1981 و1983، جاء الجيل الأول من هوندا سيتي مزودًا بإكسسوار فريد مخبأ في صندوق السيارة: سكوتر قابل للطي يسمى Motocompo. وتم تصميم المركبتين للعمل معًا كجزء كحل نقل حضري واحد: وبمجرد ركن السيارة، يمكن للسائق ببساطة إخراج الاسكوتر واستخدامه كوسيلة أسرع وأكثر مرونة للتجول في جميع أنحاء المدينة. وتم تشغيل Motocompo بمحرك سعة 49 سي سي ينتج 2.5 حصانًا وتم طلاؤه ليتناسب مع لون جسم السيارة. وقد تم تصنيعه ليكون خفيفًا قدر الإمكان، إذ يبلغ وزنه 45 كجم فقط.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search