السبت، 18 مايو 2024

08:18 م

الذكرى الستين .. فورد تحتفل بمرور ستة عقود من إرث موستانج الشهيرة

فورد موستانج

فورد موستانج

فورد تعلن عن إطلاق "حزمة الذكرى الستين" للاحتفال بستة عقود من إرث سيارة موستانج، والتي ستتوفر كخيار محدود لنسخة موستانج جي تي المزودة بمحرك V8 بسعة 5.0 لتر. هذه الحزمة ستتضمن شارات فريدة تخليدًا لهذه المناسبة، بتصميم يحتفي بروح موستانج الأصلية لعام 1964، مع شعار يجسد مهرًا يجري على خلفية عبارة "60 عام" بألوان الأحمر والأسود.

فورد تفخر أيضًا بأن موستانج استمرت في الحفاظ على لقب السيارة الرياضية الأكثر مبيعًا في العالم لعام 2023، مع تسليم أكثر من 59,000 وحدة للعملاء. في العقد الماضي، تجاوزت مبيعات موستانج المليون وحدة، مؤكدة على شعبيتها الواسعة وإرثها العريق.

الجيل السابع من موستانج 2024 يستعد لدخول السوق، متوفرًا في 85 سوقًا عالميًا، بما في ذلك أوروبا، الصين، أستراليا، وأمريكا الجنوبية، وعدد من الأسواق الأخرى، ما يعد بتعزيز حضور موستانج العالمي وزيادة مبيعاتها.

 

فورد موستانج.. ترايخ عريق ورمز للسيارات الرياضية

تعتبر فورد موستانج، رمز السيارات الرياضية الأمريكية وأيقونة الثقافة الشعبية، أطلقت لأول مرة في 17 أبريل 1964، محدثة ضجة كبيرة في عالم السيارات. تم تقديمها في معرض نيويورك العالمي للسيارات واستقطبت اهتمامًا واسعًا، مما جعلها واحدة من أكثر السيارات مبيعًا في التاريخ. تم تصميم موستانج بفلسفة جديدة كليًا تركز على الأناقة، الأداء، والقدرة على التخصيص، مستهدفة بذلك جيل الشباب الأمريكي والأسواق الناشئة آنذاك.

منذ إطلاقها، خضعت موستانج لعدة تحولات تصميمية وتقنية عبر الأجيال، محافظة على جوهرها كسيارة رياضية متميزة. تميز الجيل الأول بتصميمه الجذاب وخيارات المحركات القوية، وقد شهدت السيارة زيادة في الحجم والقدرة في الأجيال اللاحقة. خلال السبعينيات والثمانينيات، مرت موستانج بفترات من التغييرات التي تعكس التوجهات الاستهلاكية ومتطلبات السوق، بما في ذلك تقديم نسخة موفرة للوقود.

في التسعينيات وما بعدها، عادت فورد إلى جذور موستانج الأصلية مع تصاميم أكثر جرأة وأداء محسن. الجيل الخامس والسادس شهدا إعادة تقديم العديد من السمات التصميمية الكلاسيكية مع لمسات عصرية، وتحسينات كبيرة في الأداء والتكنولوجيا.

اليوم، موستانج لا تزال تجسد روح الحرية والمغامرة، وهي محط إعجاب للجماهير على مستوى العالم. بالإضافة إلى مكانتها كسيارة رياضية مبيعًا، فإنها تعد أيضًا رمزًا للابتكار والأداء في صناعة السيارات. بمرور الوقت، تمكنت موستانج من الحفاظ على جاذبيتها ومكانتها الفريدة في السوق، مواصلة تقديم تجربة قيادة مثيرة وممتعة لعشاق السيارات في جميع أنحاء العالم.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search