السبت، 20 أبريل 2024

02:49 م

استخدم هذه النصائح لتجنب عمليات الاحتيال الخادعة في بيع السيارات

الاحتيال في بيع السيارات

الاحتيال في بيع السيارات

يتعامل المستهلكون الذين يتطلعون إلى شراء سيارة بالفعل مع مجموعة من الضغوط المتزايدة، بدءًا من ارتفاع أسعار السيارات إلى ارتفاع أسعار الفائدة والآن، تهدد الإضرابات في المصانع بدفع التكاليف إلى أعلى من أي وقت مضى. ومع نضوب المخزون وتحول الربح إلى تحدي أكبر للبائع، يحذر الخبراء من تزايد السلوك الاحتيالي لدى الوكلاء ومواقع شراء السيارات.

الأزمات الحالية قد تزيد من معدلات الاحتيال في بيع السيارات

وهناك فرصة جيدة لأن تحصل على سيارة اختبارية، أو ربما تعرضت السيارة التي اشتريتها لحادث، هكذا تحذر شركة TikToker @chequanxiaoqiao. وقدمت الشركة مجموعة من النصائح للتعرف على حالة السيارة الجديدة قبل شرائها والتأكد من أنها جديدة بالفعلر.

أنبوب العادم

على سبيل المثال: "اجلس في وضع القرفصاء والمس الجزء الداخلي من أنبوب العادم. إذا كان هناك الكثير من العلامات السوداء على الجدار الداخلي، فهذا يعني أن محرك هذه السيارة قد يكون به عطل خطير.

الرموز على الإطارات

ويعد التحقق من رمز صغير على إطارات السيارة بمثابة "معلومة" مهمة أخرى تساعد المستهلكين على معرفة ما إذا كانت السيارة قد شهدت أيامًا أفضل أو تمت قيادتها بعنف وسرعات عالية قبل بيعها على أنها جديدة. وفي معظم إطارات السيارات، يمكن العثور على رقم مكون من أربعة أرقام يوضح تاريخ إنتاجها. فالإطار المختوم برقم 5222، تم تصنيعه خلال الأسبوع 52 من عام 2022. ويجب أن يكون تاريخ إنتاج الإطار أقدم من تاريخ إنتاج السيارة.

التحقق من زجاج السيارة

نصيحة أخرى: استخدم طريقة مماثلة للتحقق من عمر زجاج السيارة والمكان الجيد للنظر فيه هو الزوايا السفلية للزجاج الأمامي. وتقترح أيضًا التحقق من لون زيت السيارة للتأكد من أنه لم يكن نموذجًا للاختبار في السابق. يجب أن يبدو الزيت الجديد باللون الأحمر ويكون شفافًا إلى حد ما. إذا كان لون الزيت داكنًا ويحتوي على حطام، فربما تكون السيارة قد شهدت بعض الاستخدام بالفعل.

باقات اضافية بسعر مضلل

ويقول جريج فيدان، مؤسس RealCarTips، أنه قام بتجميع قائمة طويلة من النصائح التي يجب على العملاء الانتباه إليها مثل كيف تتعطل سيارات الوكلاء في كثير من الأحيان بسبب نقلها في مساحات ضيقة. ويحذر فيدان أيضًا من أن التجار قد يضعون ملصقات مضللة بجانب سعر السيارة المقترح من قبل الشركة المصنعة للسيارة. ويشمل ذلك الإضافات الزائفة مثل حماية القماش أو "باقة القيمة الخاصة".

المتسوق الذكي

ويوصي أيضًا المتسوق الأحمق بضرورة التحول إلى متسوق ذكي وعدم إعطاء الوكيل أو التاجر أبدًا أي نوع من الفرصة لزياداة الخيارات غير المرغوبة .

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search