الجمعة، 23 فبراير 2024

03:58 م

الضبع : للحماية من الحوادث استخدموا قاعدة الثلاث ثواني أمان بين السيارات

مسافة الأمان بين السيارات

مسافة الأمان بين السيارات

الحوادث قد تقع من وقت لآخر بسبب التصاق السيارات ببعضها البعض, وقد تناول اللواء أيمن الضبع في برنامجه طريق السلامة أن هناك تساؤل كبير بخصوص مسافات الأمان او التتابع أي المسافة التي أتركها مع السيارة في الامام وهو أمر مهم في معاملات الامان فكلما زادت المسافة تزداد معدلات الأمان لأنها تحمي من الصدمة الأمامية في حال توقفت السيارة التي تسير امامك فجأة , فسيكون أمامك مسافة أمان كافية لتهدئة السيارة والتوقف. كما أن ذلك سيحميك من الصدمات الخلفية لأنك لن تضطر للفرملة بصورة مفاجئة في حال توقف سيارة أمامك وبالتالي ستقف بالتدريج وبالتالي لن يصدمك من يسير خلفك.

طريقة حساب مدة 3 ثواني بين السيارات كمسافة أمان

كما أن زيادة مسافة الأمان تجعل القيادة هادئة ناعمة وليست عدوانية, وهناك حسابات لترك مسافة الأمان . وهذه الحسابات تشمل 2 ثانية لاتخاذ رد الفعل بالاضافة الي ثانية اضافية للأمان , وبالتالي أنت تحتاج لمسافة 3 ثواني بينك وبين السيارة التي أمامك. أي تصل للسيارة التي أمامك بعد 3 ثواني ويمكن حساب ذلك بالاعتماد على مرور السيارة أمامك بجانب عمود أو شجرة وتحسب وقتها المسافة بصورة زمنية حتى وصولك لنفس العمود أو الشجرة.

مطالب بعدم الدخول في مسافات الأمان بين السيارات وبعضها البعض

ومع تكرار حساب المسافة الزمنية بنفس الصورة , ستعتاد عليها وتعرف المسافة بصورة تلقائية بينك وبين السيارة التي أمامك. ونصح بعدم الالتصاق بالسيارة التي تسير في الأمام, كما طالب السيارات بعدم الدخول في المسافة الآمنة التي تترك بين السيارات وبعضها البعض كما يحدث في مصر حالياً.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

vgv motors egypt

العودة للأعلى

search