السبت، 18 مايو 2024

07:37 م

مرسيدس تحتفل بمرور 30 عام على C-Class  

مرسيدس C-Class

مرسيدس C-Class

مرسيدس تحتفل بالذكري 30 لسيارتها C-Class

تحتفل مرسيدس-بنز C-Class هذا العام بالذكرى الثلاثين لانطلاقها ، مع ظهور أول طراز (W202) لأول مرة في عام 1993. وأصبحت السيارة أسطورة حية وجعلت ملكية مرسيدس في متناول الملايين ، مثلما فعلت السلسلة 190من قبل.

مرسيدس C-Class قدمت لمنافسة E36 BMW

وتم تصميم W202 C بالاعتماد على طراز W140 S-Class الأيقوني. وقدمت كبديل راقي وفاخر للفئة الثالثة E36 BMW الرياضية في ذلك الوقت. وتم توفير العديد من خيارات المحركات للسيارة. وفي الولايات المتحدة ، تم منح العملاء خيارًا بين المحركات ذات الأربع أسطوانات 220 والنسخ 280 ذات الست أسطوانات. وأنتجت C220 قوة 150 حصانًا عند الإطلاق ، بينما أنتج المحرك من ست أسطوانات 280 حصانًا 190 حصانًا.

اصدار 230 الأكثر قوة من C220

وحصلت السيارة على نسخة فيس ليفت في أواخر التسعينيات ، وحل اصدار 230 الأكثر قوة محل C220. بينما تخلت نسخ 280 على المحرك التقليدي لصالح محرك V6. وكانت W202 أيضًا أول سيارة مرسيدس تأتي بطراز AMG رسميًا ، وهو أول مشروع تعاون رسمي بين الشركة المصنعة والمعدل المستقل السابق.

سكان أوروبا الوسطي سبباً في تصنيع سيارات مرسيدس C-Class

وكان السير على خطى 190E أمرًا صعبًا دائمًا ، لكن مرسيدس استجابت بجعلها أكثر اتساعًا وعملية في كل شيء. قال البروفيسور هيرمان جوس ، الذي كان في ذلك الوقت ، رئيس تطوير سيارات المرسيدس ، "لقد استجبنا لحقيقة أن سكان أوروبا الوسطى يتزايدون عامًا بعد عام".

تحسين المساحة الداخلية في طرازات مرسيدس C-Class

ومن الخارج ، لا تبدو W202 أكبر بكثير من سابقتها. ومع ذلك ، تم تحسين المساحة الداخلية بشكل كبير من خلال إعادة ترتيب مكان المحرك وناقل الحركة والمحاور بشكل عملي أكثر. وتم تغيير موضع خزان الوقود أيضًا أسفل المقعد الخلفي بدلاً من خلفه ، مما سمح للمهندسين بتحريك المقعد إلى الخلف ، مما أدى إلى زيادة مساحة الأرجل في الأرباع الخلفية. وبالحديث عن خزان الوقود ، تم استخدام البلاستيك لأول مرة في سيارة مرسيدس لتقليل الوزن. وشملت المزايا الأخرى مساحة أكبر بكثير لصندوق الأمتعة. بشكل عام ، زاد طول السيارة بمقدار 1.57 بوصة فقط.

موديل W202 يظل مبهراً حتي اليوم

وبينما استهدفت BMW المديرين التنفيذيين الشباب والطموحين ، ركزت مرسيدس على جعل C-Class مريحة قدر الإمكان.و ساهم نظام التعليق الأمامي والإعداد الخلفي متعدد الوصلات في توفير قيادة مرنة ، وحتى يومنا هذا ، سيظل موديل W202 الذي يتم صيانته جيدًا مبهرًا بقدرته على تحقيق قيادة سلسة وغير مقيدة. وتم تحسين التعليق الخلفي من خلال تركيب ناقل حركة مرن للمحور الخلفي ونوابض جديدة وممتص صدمات.

مرسيدس C180

وكانت C-Class متوفرة على شكل C180 بقوة 120 حصانًا فقط. وتفاخرت C200 بقوة 134 حصان. وبالطبع ، كانت هناك مجموعة من موديلات الديزل ونماذج AMG عالية الأداء. وظهرت C36 AMG في أواخر عام 1993 بمحرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 276 حصانًا. وفي حين أنه طراز سريع ، ولكنه لا يمكن أن يضاهي E36 M3 ، خاصة أنه يرسل الطاقة إلى العجلات الخلفية عبر ناقل أوتوماتيكي رباعي السرعات.

محرك C43

وتشمل التعديلات الأخرى نظام التعليق المنخفض ، وعجلات AMG Monoblock الرائعة ، ومجموعة تجهيزات هوائية أعطت السيارة الفخمة بعض الذوق الرياضي. وقدمت مرسيدس لاحقًا محرك C43 التي تعمل بمحرك V8 ، والتي تستخدم محركًا قويًا V8 سعة 4.3 لترًا بقوة 302 حصانًا. وقد لا يبدو هذا كثيرًا الآن ، لكنه كان مفروضًا في أواخر التسعينيات. وبالنسبة لأولئك الذين أرادوا المزيد من الأداء والحصرية ، تم توفير C55 بقوة 342 حصانًا ، وتعد واحدة من أكثر موديلات W202 تميزًا على الإطلاق. وتم إنتاج 59 نموذجًا فقط بين عامي 1999 و 2000.

4 طرازات لمرسيدس C-Class

كما تم تقديم اصدار استيشن من السيارة بعد ثلاث سنوات من السيارة السيدان ، وباعت مرسيدس 243871 سيارة بين عامي 96 و2001. وأطلقت C-Class أيضًا نظامًا جديدًا للفئات لمرسيدس-بنز. وفي معظم الأسواق ، كانت W202 متاحة في أربعة طرازات مميزة: Classic و Esprit و Elegance و Sport. وكانت الطرازات الكلاسيكية أساسية بشكل مؤسف ومجهزة بأغطية بلاستيكية ، وفرش من القماش ، ونوافذ تعمل يدويًا وأحيانًا بدون راديو.

طرازات Esprit

وكانت طرازات Esprit تستهدف المشترين الشباب وتم تقديمها بألوان خارجية جديدة ونابضة بالحياة. كما تلقت هذه المركبات تعليقًا منخفضًا. أما تجربة مرسيدس التقليدية فتتضمن الانطلاق لشراء Elegance ، التي تجمع بين التطعيمات الخارجية المصنوعة من الكروم مع القشرة الخشبية والديكورات الداخلية الجلدية.

نسخة سبورت

كما تلقت Sport أيضًا تعليقًا أقل ارتفاعاً وأكثر صلابة وعجلات خفيفة مع إطارات أكبر. وشكلت طرازات Classic و Elegance ثلث إجمالي المبيعات.

مرسيدس W203

وفي مطلع القرن الحادي والعشرين ، قدمت مرسيدس سيارة W203. وفي حين أن الجيل الثاني أكبر وأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية ، إلا أنه لا يمكن أن يضاهي سلفه تمامًا من حيث جودة البناء. ومثل W201 190 ، أصبحت بعض الفئات من W202 كلاسيكيات حديثة.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search