السبت، 20 أبريل 2024

02:45 م

الأكثر قراءة على مارشدير خلال عام 2022

أهم تقارير مارشدير في 2022

أهم تقارير مارشدير في 2022

عام 2022 كان مليء بالأحداث ومن أصعب الأعوام على قطاع السيارات بمصر

كان عام 2022 عامًا حافلًا بالأحداث في صناعة السيارات. وظهرت العديد من السيارات الجديدة كما ارتفعت أسعار السيارات بصورة مبالغ فيها محلياً وعالمياً كما ظهرت تحديات سلسلة التوريد. كما تبنى بعض صانعي السيارات التحول الكهربائي بالكامل ، بينما يواصل آخرون استكشاف مصادر وقود بديلة. واحتفلت أمثال BMW M بالذكرى السنوية الهامة لها ، في حين دخلت بعض شركات صناعة السيارات الوليدة مرحلة الإنتاج وهذا على الصعيد العالمي. أما على الصعيد المحلي فهناك أحداث كثيرة منها تفعسل الاعتمادات المستندية في مارس الماضي والتي تسببت في وقف الاستيراد واصدار قرارات وزارة الصناعة الخاصة بالاستيراد وغيرها .

الأكثر قراءة على مارشدير في عام 2022

وهنا يمكن التعرف على مجموعة من أهم الأخبار التي وقعت في عام 2022 والتي حصلت على أكبر قدر من القراءات على موقع مارشدير في عام 2022 :

1- أكثر خبر في عام 2022 حصل على قراءات على الموقع يتعلق بظهور صور لأول محطة للأتوبيس الترددي BRT في مصر على الطريق الدائري .
2- ثاني الأخبار قراءة على الموقع متعلقة برصد لفاتورة بنزين أصغر سيارة في العالم .
3- جاء في المركز الثالث خبر متعلق بصناعة السيارات في مصر وتمثل في التجهيز لاقامة 3 مصانع للسيارات شرق بورسعيد بطاقة 240 ألف سيارة سنوياً .
4- أما الخبر الرابع الأكثر قراءة, فمتصل بالكشف من أحد تجار السيارات في مصر عن سيارة بسعر 241 ألف جنيه كهربائية ومكيفة ولكنها غير قابلة للترخيص حيث تخصص للعمل في المنتجعات والقري السياحية والنوادي.
5- أما الخبر الخامس الأكثر قراءة فارتبط بشاب مصري قام بعمل تصميم يتخيل من خلاله شكل ميكروباصات ترامكو في عام 2022.
6- تبع ذلك في المركز السادس الكشف عن لادا نيفا في صورتها الجديدة باسم ترافيل بلاك.
7- أما أخطاء القيادة الشائعة التي تدمر ناقل الحركة الأوتوماتيك فاحتل الترتيب السابع في قراءات الجمهور.
8- في المركز الثامن جاء تقرير متعلق بشركة نيسان في مصر وتخوفات في جنوب أفريقيا من نقل مصنعها هناك لمصر في ظل المشروعات الجارية في الدولة المصرية.
9- الخبر صاحب الترتيب التاسع متعلق بالإعلان حسب قرارات حماية المستهلك عن العمر الافتراضي للسيارات بحد لا يقل عن 10 سنوات .
10- الخبر العاشر ارتبط بشركة المنصور للسيارات التي عرضت طرازات أوبل أسترا بسعر 245 ألف جنيه .
11- تبع ذلك في الأهمية بالنسبة للقراء ما يتعلق بقيام مصلحة الجمارك باصدار قرارات بشأن الضريبة على السيارات المستوردة (معاقين) .
12- التلاعب لادخال السيارات لمصر عن طريق الاستيراد الموازي كان التقرير صاحب المركز الثاني عشر في القراءات.
13- وفي الترتيب الثالث عشر جاء تصدير أول شحنة اطارات من مصر لباكستان ليحظي باهتمام كبير.
14- جاء في هذا الترتيب الفرق الكبير في الاستخدام بين المياه الحمراء بدلا من المياه الخضراء.
15- في الترتيب الخامس عشر جاء تصريح من رئيس مجلس ادارة مودرن موتورز محمد يونس حول أزمة استيراد السيارات في مصر بسبب قيود الاستيراد واحتمال اختفاء الدفعات الجديدة بالكامل.
16- سيطرت أزمة الاستيراد على اهتمامات القراء على الموقع وجاء تصريح لأمين عام رابطة مصنعي السيارات خالد سعد حول الإفراج عن أغلب السيارات من الموانيء بعد 5 شهور من حجزها ليحقق اهتمام كبير.
مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search