الخميس، 18 يوليو 2024

05:31 م

متى تنخفض أسعار السيارات الجديدة والمستعملة؟

أسعار السيارات عالميا

أسعار السيارات عالميا

إذا اشتريت سيارة في أي وقت خلال العامين الماضيين ، فمن المؤكد أنك لاحظت كيف أصبحت السيارات باهظة الثمن. بالإضافة إلى ذلك ، هناك عدد قليل جدًا من السيارات المتاحة. وللأسف ، أصبح نقص السيارات وتسعير السيارات في العالم أكثر جنونًا منذ ذلك الحين.

ويعتبر النقص هو السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار السيارات في الوقت الحالي , لكنها مشكلة متعددة ومركبة. ويبقى السؤال الملح: متى تنخفض أسعار السيارات ؟ والإجابة أيضًا باختصار ، من المحتمل ألا تنخفض أسعار السيارات حتى عام 2023.

لماذا السيارات باهظة الثمن الآن؟

وقال إيان لانج ، كبير محرري استشارات السيارات في Bumper ، "يمكن أن يُعزى الارتفاع في أسعار السيارات إلى عدد من العوامل ، ولكن في الغالب يرجع إلى شيئين: ارتفاع الطلب والعرض المحدود". ولا يزال النقص في أشباه الموصلات الذي تزامن مع بداية الوباء بلاء لصناعة السيارات. والنقص يحد من الإنتاج ونتيجة لذلك يزيد أسعار السيارات ".

هل يوجد نقص في السيارات؟

هناك نقص في السيارات إلى حد كبير بسبب نقص أشباه الموصلات. يؤدي هذا النقص إلى ارتفاع أسعار السيارات نظرًا لوجود عدد قليل جدًا من السيارات التي يمكن إنتاجها ، وبالتالي فإن عدد السيارات التي تصل إلى السوق أقل بكثير مما كانت عليه في أوقات ما قبل الوباء. وقال لانغ: "في الوقت الحالي ، لا يوجد سوى جزء بسيط من السيارات المعروضة للبيع في الولايات المتحدة التي كانت متوفرة قبل الوباء". "ونظرًا لأنه يتم إنتاج عدد أقل من السيارات الجديدة ، لا يقدم المصنعون والتجار" الخصومات التي تم الإعلان عنها سابقًا. وقد وجد التجار أن المشترين على استعداد لدفع أسعار أعلى عندما يتضمن الخيار الآخر الوحيد عدم شراء أو امتلاك سيارة على الإطلاق ".

كم تكلفة السيارات الآن؟

قال ديفيد ويلش ، رئيس مكتب بلومبرج في ديترويت أنه في يوليو 2021 ، كان متوسط تكلفة السيارة الجديدة 43355 دولارًا . وفي يوليو 2020 ، بلغ متوسط تكلفة السيارة الجديدة 38378 دولارًا. وعلى الرغم من أنه أقل بكثير من السعر الآن ، إلا أن متوسط تكلفة السيارة في يوليو 2020 البالغ 38378 دولارًا لا يزال مرتفعًا. وبدأ ارتفاع الأسعار في مايو 2020 ، عندما بدأ الشعور بنقص أشباه الموصلات في جميع أنحاء صناعة السيارات. وبحلول الخريف التالي ، ساءت الظروف. وقال ويلش: "بدأت الأسعار في الارتفاع في مايو من عام 2020 عندما بدأ نقص أشباه الموصلات في الظهور". "وقد زادت المشكلة حقًا في سبتمبر 2020 حيث ازداد النقص في الرقائق سوءًا. وكان لدى التجار عدد قليل من السيارات لذلك لم يقدموا خصومات. وفي الواقع ، كان التجار يخدعون مشتري السيارات عن طريق إضافة آلاف الدولارات أحيانًا فيما يسمى تعديلات السوق لتحقيق ربح أكبر.

لماذا أثر الوباء على السيارات؟

قال إدوارد كول ، ناشر محتوى السيارات في شركة Vehicle Unleashed: "عندما كانت قيود السفر لـ Covid في أعلى مستوياتها على الإطلاق ، كان الطلب على السيارات الجديدة في أدنى مستوياته على الإطلاق". وبالتالي انخفض إنتاج السيارات كما حدث في إنتاج الرقائق."

لماذا الرقائق الدقيقة مهمة؟

قال كول: "تعمل المركبات بالعديد من الرقائق الإلكترونية ، وعندما احتاج صانعو السيارات لبدء إنتاج السيارات مرة أخرى ، لم يكن موردو الرقائق الدقيقة قادرين على ضخها بسرعة كافية".

ما الذي سيجعل أسعار السيارات تعود إلى وضعها الطبيعي؟

وقال خبير "من أجل خفض الأسعار ، يجب أن يكون العرض والطلب متوازنين". "مع انحسار النقص في أشباه الموصلات ، سيتم حل اختناقات الإنتاج وسلسلة التوريد الأخرى ، وستتوفر المزيد من السيارات الجديدة. ويجب أن يستقر سوق السيارات المستعملة أيضًا. ومن المفترض أن يساعد انخفاض تكلفة البنزين أيضًا في انخفاض أسعار السيارات.

متى تنخفض أسعار السيارات الجديدة؟

لسوء الحظ ، من المحتمل ألا تنخفض أسعار السيارات بشكل كبير هذا العام ، ولدى صناعة السيارات بعض الوقت قبل أن تتعافى تمامًا. وقال خبير: "يتوقع مراقبو الصناعة أن أزمة الرقائق لن يتم حلها حتى عام 2023 على الأقل". "على أي حال ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تعود مخزونات التجار إلى وضعها الطبيعي بمجرد أن تستأنف شركات صناعة السيارات طاقتها الإنتاجية الكاملة."

متى تنخفض أسعار السيارات المستعملة؟

ليست السيارات الجديدة فقط هي التي تشهد أسعارًا مرتفعة بشكل لا يمكن تحمله ، بل السيارات المستعملة أيضًا. وهذا بسبب نفس المشكلات بالضبط: الكثير من الطلب وعدم كفاية العرض. ومع عدم توفر السيارات الجديدة بشكل أسرع ، يتدفق المستهلكون لشراء السيارات المستعملة . لكن العثور على سيارة مستعملة بسعر معقول ليس ممكنًا في الوقت الحالي ، وربما لن يتم ذلك حتى يتم حل المشكلات العامة ونقص الرقائق الدقيقة ، ونقص المخزون واختناق سلسلة التوريد. ومن المرجح أن تنخفض أسعار السيارات المستعملة في عام 2023.

هل الوقت مناسب الآن لشراء سيارة؟

مع استمرار جنون الأسعار ، الآن ليس الوقت المناسب لشراء سيارة. وأفضل رهان هو الانتظار حتى العام الجديد ، أو على الأقل نهاية عام 2022 إذا كان بإمكانك التأجيل.

متى سيكون الوقت المناسب لشراء سيارة؟

ستجد أسعارًا أفضل للسيارات في عام 2023 ، على الأرجح ، لكن بعض الخبراء يقولون إنك قد تجد صفقة جيدة في وقت مبكر من أواخر خريف / شتاء عام 2022.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search