الخميس، 18 يوليو 2024

06:09 م

BYD تبدأ في تصنيع السيارات في تركيا عام 2026

مصنع BYD في الصين

مصنع BYD في الصين

ستبدأ شركة السيارات الصينية العملاقة BYD في تصنيع سيارات الركاب في تركيا في عام 2026 لتجنب رسوم الاستيراد الإضافية والوصول إلى أوروبا بسهولة. واتفقت شركة صناعة السيارات مع الحكومة التركية على بناء مصنع بقيمة مليار دولار أمريكي بطاقة سنوية تبلغ 150 ألف سيارة، حسبما قال وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي محمد فاتح كاجير. وتعتبر BYD هي أكبر شركة مصنعة لمركبات الطاقة الجديدة (EV+PHEV) في العالم. وقد دخلت بالفعل أكثر من 100 دولة ومنطقة، مما أدى إلى توسع وجودها. وتعد الدول الأوروبية أسواقًا رئيسية لتوسع BYD في الخارج نظرًا لأن أرباح الشركة في أوروبا أعلى بعشر مرات منها في الصين. ومع ذلك، فإن رسوم الاستيراد الإضافية التي فرضها الاتحاد الأوروبي مؤخرًا أعاقت تطوير هذه العلامة. وفي الوقت نفسه، فرضت تركيا أيضًا تعريفة إضافية بنسبة 40% على السيارات المستوردة من الصين.

مصنع BYD التركي سيجنبها التعريفات التركية البالغة 40%


وقررت شركة BYD ضرب عصفورين بحجر واحد وقررت إنشاء مصنع في تركيا. وسيسمح ذلك لشركة صناعة السيارات الصينية بتجنب التعريفة التركية البالغة 40٪. علاوة على ذلك، ستتجنب سيارات BYD التركية الصنع الرسوم الجمركية الإضافية التي فرضها الاتحاد الأوروبي بسبب اتفاقيات التجارة الحرة.

انتاج مصنع BYD التركي يبدأ في 2026


وشارك وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي محمد فاتح كاجير على وسائل التواصل الاجتماعي أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقع على مشروع بناء مصنع مع رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة BYD وانغ تشوانفو. وأكد الوزير التركي أن المنشأة ستبدأ الإنتاج في عام 2026، وتوظف ما يصل إلى 5000 شخص.

BYD ستصدر سياراتها من تركيا لأوروبا


وستبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع BYD في تركيا 150 ألف سيارة سنويًا. وستطلق شركة صناعة السيارات الصينية أيضًا مركزًا للبحث والتطوير في البلاد. وتصل القيمة الاستثمارية الإجمالية لهذا المشروع إلى مليار دولار أمريكي. ويبدو أن منشأة BYD في تركيا لا يمكنها تلبية طلب المشترين المحليين فحسب، بل يمكنها أيضًا إرسال السيارات إلى الأسواق الأوروبية. ومن الجدير بالذكر أن شركة BYD أعلنت عن إنشاء مصنع سيارات الركاب في مدينة سيجد بالمجر. وسيدخل حيز التشغيل في أواخر عام 2025 أو أوائل عام 2026 بحجم إنتاج سنوي يبلغ 100000 وحدة.
 

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search