الثلاثاء، 18 يونيو 2024

12:02 ص

توقعات بسيطرة الشركات الصينية على معرض ميونيخ 2025

سيارات بي واي دي كهربائية

سيارات بي واي دي كهربائية

تستعد شركات صناعة السيارات الصينية ليكون لها حضور قوي في معرض IAA Mobility للسيارات لعام 2025، لمواصلة الاتجاه الذي بدأته عندما كانت شركات بي واي دي وإم جي موتور وليب موتور ودينزا من بين المشاركين في حدث 2023 في ميونيخ.  وسيكون معرض IAA Mobility العام المقبل، الذي تنظمه مجموعة VDA للسيارات الألمانية، أهم معرض للسيارات في أوروبا بعد إلغاء معرض جنيف للسيارات 2025 مع عدم وجود احتمال لإحيائه بسبب تضاؤل الاهتمام من صانعي السيارات والزوار. ويأمل VDA، الذي يضم في عضويته شركات صناعة السيارات والموردين الألمان، في البناء على عدد زوار IAA Mobility في عام 2023، عندما حضر أكثر من 500000 شخص. ويبدأ تسجيل العارضين لمعرض 2025 في يوليو. وسيتم انطلاق IAA Mobility في الفترة من 9 إلى 15 سبتمبر وسيركز على السيارات الكهربائية ، واتجاهات التنقل وتطوير البرمجيات، بالإضافة إلى "مفاهيم المرور المبتكرة" التي تتضمن عناصر الاستدامة والبنية التحتية.

رئيس معرض ميونيخ يتوقع تأثير كبير للشركات الصينية في المعرض المقبل


وقال جان هيكمان، رئيس  IAA Mobility، إن عدد شركات صناعة السيارات الصينية التي قدمت نماذج في معرض IAA تضاعف بين عامي 2021 و2023. ويتوقع أن يكون للشركات الصينية الكبرى مرة أخرى تأثير كبير على المعرض في عام 2025.  وقال "نحن نجري بالفعل مناقشات مع بعض شركات صناعة السيارات الصينية". وقال هيكمان إن مسؤولي IAA كانوا حاضرين في معرض بكين للسيارات هذا العام ووجدوا أنه "من المثير للاهتمام للغاية" رؤية مستوى متزايد من المنافسة من قبل العلامات التجارية الغربية ضد العلامات التجارية المحلية في الصين.

تطلع صيني للتواجد بصورة مستمرة في أوروبا


وتتجلى نفس الديناميكية بشكل عكسي في معارض السيارات الأوروبية، حيث يتطلع الصينيون إلى الحصول على موطئ قدم دائم في المنطقة، على الرغم من احتمالية فرض رسوم جمركية أعلى على السيارات، وخاصة السيارات الكهربائية القادمة إلى أوروبا من الصين.

الشركات الصينية تبني مصانع في أوروبا لتفادي التعريفات الجمركية


وللدفاع مرة أخرى ضد التعريفات الجمركية، تخطط BYD لفتح مصنع للسيارات في المجر بحلول عام 2026 لإنتاج السيارات الكهربائية والهجينة. ووقعت شركة شيري للسيارات اتفاق مشروع مشترك مع شركة EV Motors الإسبانية لبناء سيارات في مصنع نيسان السابق في برشلونة. وأشارت الصين إلى استعدادها لفرض رسوم جمركية تصل إلى 25% على السيارات المستوردة ذات المحركات الكبيرة ، مع تصاعد التوترات التجارية مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

مساحات في معرض ميونيخ المقبل لوسائل النقل العام


وقال رئيس معرض ميونيح: "سنعمل على تطوير قطاعات مختلفة من المعرض بشكل أكبر، مع التركيز على وسائل النقل العام". "نحن نجري بالفعل مناقشات مع مقدمي خدمات النقل العام، ونريد توسيع هذا القسم، إلى جانب حلول البنية التحتية الذكية." وقال هيكمان إنه يأمل أن يوفر المعرض أيضًا مساحة أكبر لمقدمي خدمات التنقل ، بالإضافة إلى تجارب في ميونيخ حيث يمكن للزوار تجربة تكنولوجيا القيادة الذاتية.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search