الثلاثاء، 18 يونيو 2024

12:33 ص

BMW تكشف عن دراجة نارية جديدة R20 بنظام Boxer

دراجة BMW R20 الجديدة

دراجة BMW R20 الجديدة

كشفت شركة BMW Motorrad مؤخراً عن مفهوم دراجتها النارية الجديدة R20، والتي تجمع بين العناصر التقنية الحديثة وتصميم الرودستر الكلاسيكي. تتميز R20 بمحرك Boxer مبرد بالهواء بسعة 2000 سم مكعب، وهو تطوير لمحرك R18 بسعة 1802 سم مكعب. رغم زيادة السعة الحجمية، ولم تكشف BMW بعد عن أرقام الأداء المحددة لهذا المحرك الجديد. للمقارنة، يولد محرك R18 قوة 91 حصان عند 4750 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 157 نيوتن متر عند 3000 دورة في الدقيقة.

تصميم مميز وجريء


تتميز R20 بعناصر تصميمية فريدة، حيث يحتوي على خزان وقود من الألمنيوم بلون نابض تصفه BMW بأنه "أكثر سخونة من الوردي". يمتد هذا اللون اللافت للنظر إلى أجزاء مختلفة من الدراجة، بما في ذلك أغطية رؤوس الأسطوانات، وقمعي مدخل الهواء، وغطاء الحزام، وكلها مصنوعة من الألمنيوم المصقول والمأنودة. تبرز الدعامة الباراليفرية، ومكابح الفرامل، ومسند القدمين بلون معدني داكن، مما يعزز المظهر الجمالي العام للدراجة.

 

تفاصيل التصميم ..الهيكل والشاسيه


من أبرز ميزات التصميم حلقة من الألمنيوم المطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد تدمج أضواء التشغيل النهارية، مما يخلق تأثيرًا عائمًا. المقعد مكسو بجلد الكانتارا الأسود المبطن وجلد فاخر، ويتميز بقسم خلفي مدمج مع ضوء خلفي LED مدمج.

أعادت BMW تطوير الشاسيه بالكامل لـ R20، باستخدام إطار رئيسي مزدوج من أنابيب الفولاذ الكروم-موليبيدينوم. العجلة الخلفية، التي تأتي بتصميم قرصي أسود، يبلغ قطرها 17 بوصة ومجهزة بإطار بحجم 200/55. أما العجلة الأمامية فهي بتصميم مكون من أسلاك وبحجم 17 بوصة مع إطار بحجم 120/70.

تعليق وخطوة جريئة


قال ألكسندر بوكان، رئيس التصميم في BMW Motorrad: "مفهوم R20 هو تفسير جريء لـ DNA BMW Motorrad. يجمع بين العناصر التقنية الحديثة وتصميم الروادستر الكلاسيكي. أبعاده الضخمة وجماله البسيط يجعلان منه شخصية لا تُخطئ."

تتضمن العناصر التصميمية الرئيسية الأخرى عمود دوران مكشوف، ومكابح ISR، وعادم مزدوج، ونظام تعليق قابل للتعديل بالكامل من Öhlins، وذراع أرجحة مصنوع من فولاذ الكروم-موليبيدينوم، مما ينتج عنه قاعدة عجلات تبلغ 1550 مم.

في حين أكد ماركوس فلاش، رئيس BMW Motorrad ان مفهوم R20 هو تحفة ميكانيكية.،محرك Boxer الكبير هو مركزه.،إنه ببساطة BMW Motorrad.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search