الثلاثاء، 18 يونيو 2024

12:24 ص

جريت وول تطلق دراجة سوو السياحية بمحرك 8 سلندرات

دراجة سوو

دراجة سوو

ما الذي يفعله محرك ثماني الأسطوانات في دراجة سياحية، ولماذا يتم إنتاجه في بلد لا يسمح بسير الدراجات النارية على العديد من طرقاته السريعة؟ حسنًا، لدى علامة سوو، العلامة الفرعية الجديدة للدراجات النارية التابعة لشركة جريت وول، إجابة ذكية أو غريبة، حسب وجهة نظرك، على هذه الأسئلة.

كشفت العلامة الصينية عن دراجتها السياحية الفاخرة في معرض بكين الدولي للدراجات النارية اليوم، وهي مزودة بمحرك دراجة نارية ثماني الأسطوانات بسعة 2.0 لتر، وهو الوحيد من نوعه في العالم حاليًا.

لم تكشف جريت وول عن مواصفات الأداء للمحرك بعد، لكن المحركات المسطحة مفضلة في الدراجات الكبيرة (مرحباً BMW) لأنها تحافظ على مركز ثقل منخفض، توفر استقرارًا أفضل، ويسهل رفعها. تزن هذه الدراجة 400 كيلوجرام بعد كل شيء.

يتصل هذا المحرك الضخم بناقل حركة ثنائي القابض بثماني سرعات. ويقال أنه صمم ليسهل على السائقين الانطلاق من الثبات، ويضيف إلى تجربة القيادة الفاخرة عندما يكون السائق على الطريق المفتوح.

دراجة مجنونة بشكل صارخ، لكنها عبقرية


فيما يتعلق بالفخامة، تأتي دراجة سوو السياحية مع مقعد مدفأ، وزجاج أمامي يرتفع بلمسة زر، ونظام مراقبة النقطة العمياء، وشاشة تعمل باللمس قياس 12.3 بوصة تعمل برقاقة من الدرجة الأوتوماتيكية 8155 مع دعم التحديثات عبر الهواء، والتحكم الصوتي.

المفاجأة الكبرى حول هذه الدراجة ليست المحرك، بل أنها تأتي من الصين، حيث لا تُسمح الدراجات النارية على العديد من الطرق السريعة، وحيث يُسمح بها، عادةً ما تكون محدودة بسرعة 80 كم/ساعة. ونتيجة لذلك، لديها فقط منافسين محليين اثنين، كلاهما يعمل بمحركات أصغر سعة 1.2 لتر.

هذا يعني أنها دراجة ضخمة بمحرك غريب يتم إنتاجه في بلد حيث لا يمكن للراكبين استخدام إمكانياتها الكاملة دائمًا أو بالفعل. فلماذا إذًا صنعها؟ في عرض الدراجة النارية، قال رئيس مجلس إدارة جريت وول، وي جيانجون، إنه يحب الدراجات ببساطة، وكان هذا مشروعًا يعتمد على شغفه.

رغم أن هذا رائع، قد يكون هناك أيضًا حجة تجارية لدراجة سوو السياحية، والتي يمكن تفسيرها على أنها مكافئ دراجات الدراجة النارية لبوغاتي فيرون. أمر رئيس فولكس فاجن، فرديناند بيتش، بتصنيع تلك السيارة، والتي تتميز بمحرك ضخم وغريب، وتوفر أداءً أكثر مما يمكن استخدامه بالفعل في الحياة اليومية. لكنها أيضًا حظيت بالكثير من الاهتمام لبوغاتي وأصبحت واحدة من سيارات البوستر التي تعلق على جدران الغرف.

الحصول على الاهتمام وإثبات الكفاءة الهندسية أمر بالغ الأهمية بشكل خاص لشركة جريت وول بينما تسعى لاختراق قطاع الدراجات النارية، الذي تهيمن عليه عدة علامات تجارية يابانية. يبدو أن العلامة الصينية قد خططت لأن يعزز عرضها التكنولوجي الكبير من التعرف على علامتها التجارية. إذا نجحت في جذب بعض عملاء هوندا جولدوينج (وBMW)، فهذا أفضل.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search