السبت، 18 مايو 2024

06:35 م

بورشة تواصل الابتكار بتقديم نسخة هايبريد من طراز 911 الأسطوري

بورشة 911

بورشة 911

تستعد بورش لإطلاق واحدة من أهم التحديثات على أيقونتها، حيث ستكشف النقاب عن سيارة بورش 911 هايبريد بمحرك بنزين معزز بمحرك كهربائي، وذلك في حدث عبر الإنترنت في 28 مايو الجاري. هذه الخطوة تمثل تطورًا كبيرًا لواحدة من أشهر السيارات الرياضية عالميًا، وتعزز من تقبل أنظمة الهايبريد في الصناعة.

السيارات الهايبريد باتت شائعة بفضل كفاءتها في استهلاك الوقود مع الحفاظ على الأداء العالي. بورش لديها بالفعل طرازات هجينة مثل كاين إي-هايبريد وباناميرا إي-هايبريد، ولكن إضافة هايبريد إلى 911، والذي يُعد النموذج الرئيسي للعلامة التجارية، يُمثل تغييرًا بارزًا، حتى مع تزايد مبيعات سيارات الدفع الرباعي.

التصاميم الجديدة لطرازات بورش ماكان وكاين تحمل بعض التلميحات الشكلية من 911. وعلى الرغم من ذلك، توجد خطط لبورش للحفاظ على 911 بمحرك خلفي كسيارة العلامة التجارية المميزة ولن تصبح كهربائية بالكامل بسبب خصائصها الفريدة.

تايكان وماكان الكهربائية الجديدة تُظهر التزام بورش بالطاقة النظيفة، لكن 911 هايبريد ستكون أقرب ما يمكن لنسخة كهربائية بالكامل لهذا الطراز. السيارة خضعت بالفعل لأكثر من 3 ملايين ميل من الاختبارات، وهي تُظهر أداءً أسرع من النسخ الحالية التي تعمل بالبنزين فقط.

بعد نحو 60 عامًا من إطلاق بورش لطراز 911 في 1963، والذي دخل الإنتاج في العام التالي كتطوير لطراز 356 الأصلي، تستمر بورش في الابتكار وتطوير طرازاتها مع الحفاظ على جوهر تصاميمها الكلاسيكية التي تشابه في بعض الجوانب تصميم فولكس فاغن بيتل، الذي صممه فرديناند بورش الأب.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search