الإثنين، 17 يونيو 2024

11:02 م

ستروين تقدم "ريلاي Back to Back" لخفض تكاليف الإنتاج والشحن

ريلاي  Back to Back

ريلاي Back to Back

قدمت شركة ستروين طرازا جديد يسمى "ريلاي  Back to Back"، وهو نسخة معدلة من فيات دوكاتو. هذا الطراز، الذي يبدو في البداية كتجربة فوتوشوب سريعة من باب التسلية، إلا أنها حقيقية ومنطقية وتحظى بتقدير خاص من المتخصصين في الاقتصاد.

تم رصد هذا الطراز على موقع ستروين البريطاني للمركبات التجارية، حيث تهدف الفكرة من وراء "ريلاي  Back to Back" إلى تقليل تكاليف الإنتاج والشحن. تُركب الحافلات معًا على هيكل مؤقت، وتُعد خصيصًا للشركات التي تقوم ببناء المنازل المتنقلة، عربات التخييم، أو المركبات المتخصصة الأخرى كالمستخدمة في خدمات الإنقاذ أو الطوارئ.

الميزة الكبيرة لهذا التصميم تكمن في كون ستروين تصنع الحافلات دون الجزء الخلفي المعتاد للكابينة، ما يخفض تكاليف الشحن أيضًا لأن "ريلاي  Back to Back" تشغل مساحة أقل من حافلتين تجاريتين مفصولتين. الحافلات مزودة بنظام دفع أمامي، مما يعني عدم وجود حاجة للتخلص من أعمدة الدفع بعد الاستلام.

هذه الخطوة تتيح للشركات أيضًا حرية أكبر في تصميم وبناء الأجزاء الخلفية للحافلات دون الالتزام بمواصفات الشاسيه الخلفي التي يوفرها الصانع، مما يقلل التعقيد ويخفض التكاليف ويقلل النفايات.

من الغريب بداية الأمر، ولكن هذه الاستراتيجية تعتبر مفيدة لكل من الشركة والعملاء. لقد أجرينا بعض البحث واكتشفنا أن علامة بيجو، وهي أيضًا تابعة لمجموعة ستيلانتيس، تطبق نفس الاستراتيجية مع طرازها "بوكسر Back to Back". يأتي كل من هذين الطرازين مع محركاتهما وناقلات حركتهما وأرقام تعريف خاصة بهم، وهما عملياً متصلان فقط أثناء النقل.

تبلغ تكلفة كل من طرازي ريلاي  Back to Back ما يقارب 45,000 دولار أمريكي وفقًا لأسعار الصرف الحالية. نحن في انتظار تأكيد من سيتروين وبيجو لمعرفة ما إذا كان هذا السعر لكلا الطرازين أم لواحد فقط، على الرغم من أننا نعتقد أن السعر لطراز واحد.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search