الإثنين، 17 يونيو 2024

09:54 م

السيارات الأوروبية الصغيرة قد تستمر بعد تقديم نسخة Euro 7 أقل صرامة

AECC emissions Euro 7

AECC emissions Euro 7

ربما ستتلقى السيارات الصغيرة قبلة حياة جديدة مع اقتراح المجلس الأوروبي لتخفيف معايير الانبعاثات المقررة بموجب نظام يورو 7، والذي قالت شركات صناعة السيارات إنه سيحول الاستثمار عن السيارات الكهربائية ويتطلب إعادة هندسة باهظة الثمن لنماذج الاحتراق الحالية.

يورو 7 : فرض حدود لأول مرة على انبعاثات الجسيمات من الفرامل والإطارات

ويدعم المجلس الأوروبي نسخة من اليورو 7 من شأنها أن تبقي ملوثات سيارات الركاب عند المستوى الحالي، في حين لا تزال تتطلب إدخال تحسينات على الشاحنات الثقيلة، وفرض حدود لأول مرة على انبعاثات الجسيمات من الفرامل والإطارات.

تكلفة موائمة كل سيارة في أوروبا لليورو 7 تبلغ 1000 يورو

وتشمل الانبعاثات الرئيسية التي تحكمها لوائح اليورو حاليًا عند مستوى Euro 6e الجسيمات الدقيقة وأول أكسيد الكربون وأكسيد النيتروجين، والتي يقول خبراء الصحة إنها تساهم في عشرات الآلاف من الوفيات سنويًا. وكانت النقطة الشائكة بالنسبة لشركات صناعة السيارات هي تكلفة تجانس المحركات مع اللوائح. وتقول جمعية ACEA، وهي مجموعة الضغط الرئيسية في أوروبا، إن الأمر سيكلف شركات صناعة السيارات 1000 يورو لكل مركبة، وضعف هذا المبلغ للمشترين، في حين يقول المنظمون إن التكلفة التي يتحملها المستهلكون ستكون أقل من 200 يورو لكل مركبة.

فولكس فاجن تؤكد أن Euro 7 قد تؤدي لاختفاء بولو هاتشباك

وقالت فولكس فاجن في وقت سابق من هذا الشهر إن معيار Euro 7 الصارم يمكن أن يساهم في اختفاء سيارة مثل بولو هاتشباك الصغيرة في أوروبا، والتي يبدأ سعرها بحوالي 20 ألف يورو، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة فايننشال تايمز. وفي عام 2022، قال توماس شيفر، رئيس العلامة التجارية لشركة فولكس فاجن، إن القواعد الجديدة يمكن أن تضيف 3000 يورو إلى 5000 يورو إلى سعر بولو.

صعوبة انتاج سكودا فابيا ستيشن بسبب Euro 7

وقالت علامة تجارية أخرى تابعة لمجموعة فولكس فاجن، وهي سكودا، إنها لن تجدد نسخة ستيشن واجن من فابيا بسبب صعوبة تلبية المقترحات.

انتقاد مسئولي BMW وستلانتيس Euro 7

ولم يخجل المسؤولون التنفيذيون في مجال صناعة السيارات في انتقاداتهم لمعيار Euro 7، حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة BMW أوليفر زيبس، على سبيل المثال، إن ذلك يعني "المزيد من التنظيم، دون أي تحسن في جودة الهواء"، في حين وصف كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لشركة Stellantis، معايير Euro 7 بأنها "عديمة الفائدة". "

4 مصانع رينو مهددة بالاغلاق في أوروبا

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة رينو لوكا دي ميو، وهو رئيس ACEA، في يناير إنه إذا تم تنفيذ Euro 7 كما هو مقترح لأول مرة، فقد يعرض ذلك الوظائف الأوروبية للخطر. وقال دي ميو بصفته رئيس الرابطة، إن زيادة الأسعار قد تؤدي إلى خفض مبيعات السيارات الجديدة بنسبة 7 إلى 10 في المائة، وتؤدي، على سبيل المثال، إلى إغلاق أربعة مصانع في مجموعة رينو.

النصر المحتمل لشركات صناعة السيارات

ومع الاقتراح الجديد للمجلس، ربما تكون أصوات شركات صناعة السيارات قد سمعت. ووصفت متحدثة باسم ACEA الاقتراح الجديد للمجلس الأوروبي بأنه "أكثر منطقية بكثير" لكنها أشارت إلى أن الأمر متروك لكل شركة صناعة سيارات لاتخاذ قرار بشأن استراتيجية منتجاتها وأن Euro 7 ستظل تتطلب اختبارات إضافية وتوافقًا، إن لم يكن إعادة صياغة واسعة النطاق لهندسة التحكم في الانبعاثات. وقالت: "يجب أن يسمح هذا بمواصلة إنتاج هذه السيارات الرخيصة".

نظام Euro 7 الأقل صرامة لن يجعل شركات السيارات تخفض انبعاثاتها

وقالت آنا كراجينسكا، مديرة انبعاثات المركبات وجودة الهواء في مجموعة النقل والبيئة ، إنه لا يوجد ضمان بأن شركات صناعة السيارات ستعيد التزامها بالسيارات الصغيرة بموجب اتفاقية يورو 7 الأقل صرامة، بحجة أن الكثيرين قد حولوا تركيزهم بالفعل إلى الموديلات الأعلى سعرًا مثل سيارات SUV. وقالت كراجينسكا في مقابلة إنه "من الصعب على شركات صناعة السيارات" تبرير موقفها المتمثل في عدم قدرتها على تحمل تكاليف مطابقة المحركات بموجب معايير أكثر صرامة، بالنظر إلى أن الإيرادات والأرباح ارتفعت بشكل حاد في السنوات الأخيرة.

مطالب بنسخة Euro 7 الأكثر صرامة

وقالت إن الأمر يستحق الاستثمار في معايير يورو 7 الأكثر صرامة للتلوث، لأنه قد يكون هناك 100 مليون سيارة جديدة مزودة بمحركات احتراق تباع في أوروبا من الآن وحتى الموعد النهائي في عام 2035 لمبيعات خالية من الانبعاثات فقط. وقالت إن أفضل طريقة لتحقيق هدف النقل بأسعار معقولة هي تشجيع السياسات التي تروج للسيارات الكهربائية الصغيرة.

البرلمان الأوروبي سيصوت على Euro 7 في نوفمبر

ومن المتوقع أن يصوت البرلمان الأوروبي على نسخة Euro 7 الأقل صرامة بحلول أوائل نوفمبر. وسيقوم المجلس والبرلمان والمفوضية الأوروبية بعد ذلك بالتفاوض على النسخة النهائية، والتي يمكن الموافقة عليها في غضون عدة أشهر. ستدخل اللوائح حيز التنفيذ بعد 24 شهرًا للنماذج الجديدة و36 شهرًا للنماذج الحالية وهذا يعني على الأرجح في وقت ما في عامي 2026 و2027.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search