الخميس، 18 يوليو 2024

06:26 م

ما هي معايير الانبعاثات Euro 7 وأهميتها؟

EURO_Standards

EURO_Standards

معايير انبعاثات Euro 7 الجديدة ستطبق يوليو 2025

في يوليو 2025 ، ستدخل معايير انبعاثات Euro 7 الجديدة للسيارات حيز التنفيذ. Euro 7 عبارة عن مجموعة من اللوائح التي تحدد معيارًا أقصى للانبعاثات من السيارات والمركبات الجديدة المباعة في أوروبا (والمملكة المتحدة). وبمجرد أن تصبح اللوائح سارية المفعول ، لن تتم الموافقة على بيع السيارات الجديدة إذا كانت تولد ملوثات أكثر مما يسمح به المعيار Euro 7.

هدف معايير الانبعاثات Euro 7

والهدف الأسمى لمعايير الانبعاثات الأوروبية هو الحد بشكل متزايد من تلوث الهواء من المركبات التي يمكن أن تؤدي إلى رداءة نوعية الهواء وتأثيرات الاحتباس الحراري. وهي تأتي بالإضافة إلى حظر حكومة المملكة المتحدة بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2030.

معايير الانبعاثات Euro 7 أقل شدة من المتوقع

ولم يتم الانتهاء بعد من معايير الانبعاثات Euro 7 ، حيث لا يزال مصنعو السيارات والمشرعون الأوروبيون في نزاع حول مستوى الانبعاثات التي يجب السماح بها والطريقة التي سيتم بها تنفيذ Euro 7. وتم نشر اللوائح المقترحة ، وثبت أنها أقل صرامة قليلاً مما تخشى شركات صناعة السيارات ، وتنتظر الآن موافقة البرلمان الأوروبي.

المملكة المتحدة ملتزمة باجراءات معايير الانبعاثات Euro 7 رغم خروجها من الاتحاد الأوروبي

وربما تكون المملكة المتحدة قد غادرت الاتحاد الأوروبي ، لكن حكومة المملكة المتحدة التزمت بمواصلة استخدام الإطار القياسي لانبعاثات المركبات الذي بدأ بـ Euro 1 في عام 1992 وشهد تقديم Euro 6 في عام 2014 ، لذلك يجب أن تكون السيارات الجديدة المباعة في المملكة المتحدة متوافقة مع Euro 7 ، مع استثناءات قليلة.

لماذا تعتبر معايير Euro 7 مهمة ؟

قد لا تبدو لوائح انبعاثات اليورو ذات صلة بشكل خاص بالمواطنين في أوروبا , ولكن سيكون لها تأثير كبير على السيارات الجديدة المتاحة للشراء في صالات العرض وقد تؤثر في النهاية على تكلفة السيارات للتشغيل. ويمثل الاتحاد الأوروبي لمصنعي السيارات (ACEA) مصنعي السيارات في أوروبا ويشير إلى أنه بينما يتم استثمار الكثير لخفض انبعاثات المركبات ، فإن معايير انبعاثات Euro 7 الصارمة للغاية ستزيد من تكلفة المركبات على المستهلكين بسبب تعقيد الإجراءات اللازمة لخفض انبعاثاتها.

تباين في قيمة تكلفة تصنيع سيارات موافقة لليورو 7

وهناك تباين كبير بين المصنعين والمشرعين حول حجم التكلفة. ويقدر تقرير عام 2023 الصادر عن Frontier Economics تكلفة التصنيع بحوالي 1740 جنيهًا إسترلينيًا لكل سيارة و 10450 جنيهًا إسترلينيًا لكل شاحنة أو حافلة لتحقيق الامتثال لـ Euro 7. بينما تقدر المفوضية الأوروبية ما بين 156 إلى 390 جنيهًا إسترلينيًا للسيارة و 2430 جنيهًا إسترلينيًا لكل شاحنة أو حافلة. ومن المحتمل أن يتم نقل التكاليف إلى المستهلكين بشكل ما.

وتنطبق معايير الانبعاثات Euro 7 على السيارات لمدة عقد أو 124000 ميل ، لذلك سيتم فحصها باستمرار كجزء من اختبار MoT المعتاد للتأكد من أنها لا تزال ضمن حدود Euro 7. وإذا فشلت ، ستكون الإصلاحات ضرورية.

ما هي معايير الانبعاثات Euro 7؟

على الرغم من أنها أصبحت أكثر صرامة ، مما يسمح للسيارات الجديدة بانبعاث أقل ، إلا أن معايير الانبعاثات Euro 7 تبسط في الواقع إطار عمل Euro 6 الذي كان يحتوي على سلسلة من اللوائح المختلفة للسيارات والشاحنات الصغيرة والشاحنات والحافلات. تعتبر معايير Euro 7 مجموعة واحدة من القواعد بشكل فعال لأي مركبة ، بغض النظر عما إذا كانت تعمل بالبنزين أو الديزل أو الوقود البديل أو الكهرباء أو الهجين.

وتسمح Euro 6 للسيارات التي تعمل بالبنزين والديزل بإصدار كميات مختلفة من غازات العادم ، بينما معايير الانبعاثات Euro 7 تأخذ الحدود الدنيا وتطبقها على جميع أنواع الوقود. وهذا يعني ، على سبيل المثال ، أن حد انبعاثات أكسيد النيتروز (NOx) الذي كان 60 ملجم / كم للسيارات التي تعمل بالبنزين و 80 ملجم / كم لسيارات الديزل تحت Euro 6 هو 60 ملجم / كم لجميع السيارات تحت Euro 7.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search