الجمعة، 19 أبريل 2024

04:03 ص

تعرّفوا على أفضل السيارات في العالم لعام 2023 

المرشحون لسيارة العام 2023

المرشحون لسيارة العام 2023

الإعلان عن المتأهلين للتصفيات النهائية لسيارة العالم لعام 2023

تم الإعلان عن المتأهلين للتصفيات النهائية لسيارة العالم لعام 2023 (WCOTY) ، مع ظهور سيارات من ألمانيا وإيطاليا واليابان وكوريا في القائمة النهائية. ولم تقم أي سيارات أمريكية أو بريطانية أو صينية أو فرنسية بالتواجد في النهائي .

والمرشحون الذين لم يصلوا إلى المراكز العشرة الأولى في الفئة الرئيسي هم Aiways U6 وشيري أومادا 5 وشيري تيجو 8 وسيتروين C3 وC5 X وهوندا CR-V . كما لم تصل طرازات هوندا HR-V e: HEV ، وجيب كوماندر وMG 4 الكهربائية وأورا هواماو وسمارت #1 وتويوتا bZ4X وتويوتا كراون.

دعونا نلقي نظرة على المتأهلين للتصفيات النهائية في الفئات الأخرى ، مثل الفئات الفاخرة وفئات والأداء.

أفضل سيارة حضرية للمدن في العالم للعام 2023

المتأهلون للتصفيات النهائية هم :

سيتروين C3
ORA Haomao والمعروفة أيضًا باسم Funky Cat
فولكس فاجن تايجو / نيفوس.

ومن المثير للاهتمام ، أنه لم يتم ذكر أي مرشحين إضافيين ، مما يشير إلى أن هذه الفئة ليست محل منافسة ساخنة بشكل خاص.

سيارة العام الفاخرة في العالم

ليس هناك الكثير من المفاجآت في هذه الفئة ، مع تواجد BMW الفئة السابعة و i7 الكهربائية بالكامل ضمن المتأهلين. كما أثارت جينيسيس G90 إعجاب الحكام ، وكذلك فعلت رينج روفر ورينج روفر سبورت من لاند روفر. وشركة Lucid Air هي أيضًا أحد المنافسين على الجائزة. ومن بين أولئك الذين خسروا الوصول إلى المراكز النهائية كاديلاك ليريك ، وجينيسيس جي 80 إلكتريد ، وجينيسيس جي في 60 ، وجيب جراند شيروكي 4xe. ولم تتواجد لكزس RX و RZ ومرسيدس EQB و EQE و EQS SUV و GLC.

سيارة العام من حيث الأداء

المتسابقون النهائيون هنا هم BMW M4 CSL ، وكيا EV6 GT ، ونيسان Z ، وبورشة 911 GT3 RS وتويوتا كورولا GR. وهناك سيارات لا تتواجد مثل سيفيك تايب آر ومرسيدس AMG SL وبورشة كايين تيربو جي تي.

أفضل سيارة كهربائية في العالم

المتأهلون للنهائيات قليلون ، لكن المرشحون كثيرون. ومن بين أولئك الذين قاموا بالوصول للنهائي ، BMW i7 وجينيسيس GV60 وهيونداي أيونيك 6 وكيا نيرو الكهربائية ولوسيد إير.

أفضل تصميم سيارة في العالم للعام 2023

تضم جائزة World Car Design of the Year تلقائيًا جميع المركبات المؤهلة لفئات الجوائز الأخري ، ولا يتم ذكر أي مرشحين بخلاف المتأهلين للتصفيات النهائية. ولذلك فالمتأهلين للتصفيات النهائية هم كاديلاك ليريك ، وأيونيك 6 من هيونداي ، ولاند روفر رينج روفر ، ولوسيد إير ، ونيسان زد.

سيارة العام في العالم

الآن بعد أن غطينا جميع الجوائز الأقل ، يمكننا العودة إلى المتأهلين للتصفيات النهائية للفئة الرئيسية. حسب الترتيب الأبجدي ، فإن المتأهلين للتصفيات النهائية لجائزة 2023 هم:

الفا روميو تونالي
BMW الفئة الثانية كوبيه
مازدا CX-60
نيسان أريا
BMW X1 و iX1
مرسيدس بنز سي كلاس
هيونداي أيونيك 6
هوندا HR-V
كيا نيرو
نيسان Z.

وسيبدأ المحكمون الآن الجولة الثانية من اختبار القيادة والتصويت. وفي 21 فبراير ، سيتم الإعلان عن سيارة العام 2023 ، وفي 7 مارس ، سيتم الإعلان عن أفضل ثلاثة متسابقين في التصفيات النهائية للسيارات في العالم.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search