logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

رئيس نيسان التنفيذي الجديد نشأ في مصر وماليزيا

مارشدير
أعلنت نيسان موتورز عن ترقية ماكوتو أوشيدا البالغ من العمر 53 عام لمنصب الرئيس والمدير التنفيذي (الرئيس التنفيذي) بينما يتولي حاليًا منصب المدير التنفيذي الحالي ورئيس شركة تشاينا دونجفنج موتور. وبالإضافة إلى ذلك، سيتواجد في منصب المدير التنفيذي للعمليات (COO) مدير العمليات الحالي في شركة ميتسوبيشي موتورز أتشواني كوبتا البالغ من العمر 49 عام.

وتشير التقارير إلى أن هذا التغيير في الموظفين سوف يصبح ساري المفعول في 1 يناير 2020 على أبعد تقدير. ومن المعلوم أن أوشيدا يتمتع بخبرة غنية ويمكنه التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة. وعندما نشأ في مصر وذهب إلى مدرسة أمريكية في ماليزيا، بدأ يهتم بتنوع الثقافات والمعتقدات الدينية، وعندما عاد إلى اليابان للدراسة في الجامعة تخرج في مارس 1991 من جامعة دوشيشا في اليابان.

وقد دخل الي شركة نيسان في عام 2003. وفي عام 2016، أصبح المدير التنفيذي لشركة Nissan Motor Co، وفي عام 2018 أصبح المدير التنفيذي لـ Nissan Motor Co. ورئيس China Dongfeng Motor. وتجدر الإشارة إلى أنه من بين المديرين التنفيذيين رفيعي المستوى الثلاثة المعينين حديثًا، يتمتع كل من أوشيدا وجوانرن بخلفية في السوق الصينية، مما يعكس اهتمام نيسان بأكبر سوق للسيارات في العالم وهو سوق الصين.

وعلى وجه الخصوص، شهد أوشيدا، الذي كان مسؤولًا عن الأعمال في الصين منذ عام 2018، تطور صناعة السيارات في الصين. وسيواجه اوشيدا قائمة مهام شاقة للتعامل مع انهيار أرباح الشركة الأم ؛ وإعادة بناء أعمال شركة نيسان في أمريكا الشمالية ؛ والتعامل مع مشكلة التحالف الجديد مع شركة رينو ؛ والتخلص من أزمة كارلوس غصن.

واستجابة لهذا التغيير، قال رئيس شركة نيسان موتورز ياسوشي كيمورا إنه يأمل أن تعمل نيسان على إعادة تنشيط وتحسين ادارة الشركات في ظل النظام الجديد. وقال كيمورا: "يعتقد مجلس الإدارة أن أوشيدا هو الشخص المناسب لقيادة تقدم نيسان. وبدأت لجنة الترشيح مراجعة متأنية للمرشحين على أساس نظام مراقبة الشركة الجديد في يونيو.

وهذا هو الرئيس التنفيذي الثالث لشركة نيسان موتورز في السنوات الثلاث الماضية، وقد استقال الرئيس التنفيذي السابق نيشيكاوا هيروهي في 16 سبتمبر من هذا العام للاشتباه في "الحصول على تمويل غير لائق". واتهم الرئيس التنفيذي السابق كارلوس غصن، بإخفاء 5 مليارات ين من الدخل لأنه كان يشتبه في الإبلاغ عن نسب مالية أقل مما يجنبها بالفعل.
ads