الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

شركتا BMW وجريت وول موتور يتعاونان لبناء سيارات ميني الكهربائية في الصين

نشر 09:39 AM - الإثنين 2 ديسمبر 2019


ستقوم مجموعة BMW، مع جريت وول موتور في الصين، ببناء مصنع ينتج نماذج كهربائية كاملة مستقبلًا لعلامة ميني الشهيرة للسيارات. وأعلنت مجموعة BMW أن مرحلة بناء المنشأة من المقرر أن تتم بين عامي 2020 و2022، وستقع في مدينة تشانغ جياجانج بمقاطعة جيانجسو.

وقد أنشأت الشركتان مشروعًا مشتركًا باسم Spotlight Automotive Limited، وسيبلغ إجمالي الاستثمارات في المصنع حوالي 650 مليون يورو (715 مليون دولار). وبمجرد تشغيله، سيكون لدى خط المصنع القدرة على إنتاج ما يصل إلى 160 ألف سيارة سنويًا.

وإلى جانب تصنيع المركبات، سيركز المشروع المشترك أيضًا على "التطوير المشترك للمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات"، على حد قول BMW. وقال نيكولاس بيتر، عضو مجلس إدارة BMW AG، المسؤول عن التمويل، في بيان "سيمكننا هذا المشروع المشترك من إنتاج عدد أكبر من السيارات الكهربائية من ميني في ظروف جذابة للسوق العالمية".

وقال بيتر: "هذه أيضًا خطوة استراتيجية هامة للعلامة التجارية ميني"، مضيفًا أن المشروع المشترك مع جريت وول مهم جدًا للسوق الصينية بالنسبة للشركة البافارية." ويتم تصنيع ميني الكهربائية في مدينة أوكسفورد بإنجلترا. ومن المقرر أن تصل إلى صالات العرض في مارس 2020، حيث تبدأ الأسعار رسميًا من 36000 دولار.