الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

في تونس.. اطلاق مشروع تاكسي سكوتر بوحي تجربة مصر والجزائر

نشر 12:31 PM - الأحد 1 ديسمبر 2019


أطلقت شركة تونسية تاكسي جديد ليس مثل أي تاكسي معروف ولكنه بمثابة تاكسي سكوتر وهو أمر قد ينافس بشكل قوي السيارات التاكسي العادية خاصة في ظل زحام المدن وبالنسبة للنسبة التي تستخدم التاكسي بصورة فردية وليس بصورة عائلية. ومن الممكن أن تشجع تلك الوسيلة الجديدة على ترك وسائل التاكسي العادية مرتفعة التكلفة لأنها ستكون وسيلة أقل تكلفة.

وجاء مشروع تاكسي سكوتر من خلال تونسي يعرف باسم بسام بوقرة وهو المشروع الذي ينطلق رسميا منتصف شهر ديسمبرالجاري وتبدأ اختباراته في العاصمة التونسية. وسيتم نقل الركاب في الاسكوتر المرفق بمظلة من خلال سائقين مدربين كما يمكن طلب التاكسي سكوتر عبر تطبيق الكتروني مع تحديد سعر الخدمة بعد تحديد الراكب لوجهته على التطبيق.

وقال بوقرة أن الاسكوتر أقل سعرًا بنسبة 30% من التاكسي العادي وهو يأتي بوحي أفكار مطبقة في أوروبا بجانب مصر والجزائر التي توجد فيها خدمات مشابهة. وسيوفر المشروع مزيد من فرص العمل حيث يتوقع صاحب المشروع تشغيل 3000 شاب في 3 سنوات.

ويعمل في المشروع حاليًا 50 سائق حصلوا على دورات تدريبية وتقابل الفكرة برفض كامل من سائقي التاكسي الفردي ومن الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي.