الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

تقرير: الملصق الالكتروني على السيارات في مصر قد ينتقل الى دول أخرى

نشر 08:38 AM - الخميس 28 نوفمبر 2019


قال كرسشتيان شنايبنجر مدير المبيعات الأول لأنظمة النقل الذكية في شركة Kathrein Solutions:"يتم تثبيت قارئات Kathrein ARU 3500 المزودة بهوائي مدمج وكاميرات التعرف التلقائي على لوحات الأرقام الخاصة بالسيارات (ANPR)، بالإضافة إلى حلول Go + التي توفر لوحات الطاقة الشمسية تقوم بشحن القواريء والكاميرات. وعادة، ما يتم توفير اثنين من الهوائيات مع كل قارئ للبيانات.

وتأتي علامات السيارة التي توضع عليها مع رقائق الكترونية تعرف باسم NXP UCDE DNA كما يمكن استخدام مفاتيح التشفير للمصادقة على هذه العلامات، وكذلك لحماية الخصوصية. ووفقًا لشنيبنجر "لقد اختارت الحكومة أعلى مستوى أمان ممكن، بناءً على نظام UCODE DNA IC الخاص بـ NXP". وأضاف أنه على الرغم من أن استخدام ناقل البيانات الآمن يستغرق وقتًا أطول ولكنه يوفر أداء موثوق باستمرار.

ويمكن قراءة العلامات على السيارات وهي تسير بسرعات كبيرة على الطرق السريعة، فخلال اختبارات الشركات المسئولة عن هذه النظم لها في حلبة سباق حققوا قراءات موثوقة بسرعة قصوى تصل إلى 220 كيلومترًا في الساعة على العجلات الأربع، وحوالي 240 كيلومترًا في الساعة للدراجات النارية"، كما تبلغ مسافة قراءة العلامات ما بين 15 إلى 20 مترًا، وهذا يتوقف على الظروف المحيطة.

ويبدأ النشر لهذه النظم على مراحل متعددة، حيث تهدف المرحلة الأولى إلى وضع علامات على 10 ملايين سيارة في البلاد. وحتى الآن، تم نشر حوالي خمسة ملايين علامة ويجري تتبعها على الطرق المصرية. يتم إرفاق العلامات بكل مركبة ويتم تكليفها كمشغل يجلبها لتسجيل السيارة أو تجديدها.

وأثناء عملية تسجيل السيارة الإلكترونية، يقوم موظفو Go + بفحص موقع العلامة لكل مركبة، وهناك ثلاث مناطق على الزجاج الأمامي يمكن وضع العلامات والملصقات عليها، اعتمادًا على ما إذا كانت السيارات بها نوافذ معدنية أو أنظمة تدفئة. ويتم إدخال رقم ID فريد للملصق في برنامج Go + وهو مرتبط بمعلومات السيارة ثم يقوم النظام بإعادة توجيه تلك البيانات إلى قاعدة بيانات وزارة الداخلية.

وفي كل مرة تمر فيها السيارة بقارئ، يلتقط الجهاز رقم العلامة الخاص به. ويقوم برنامج Go + بهيكلة البيانات وتشفيرها ونقلها إلى مركز البيانات المركزي المخصص وقد استخدمت Go + مجموعة من البرامج المستندة إلى برمجيات JAVA من Kathrein SDK لإنشاء برنامج رود سايد لالتقاط وإدارة بيانات RFID.

ولا يمكن للنظام تحديد السيارة والسرعة التي تسير بها فحسب، بل أيضًا تحديد المسار الذي توجد فيه. ويضمن قارئ RRU 4500 من كاثرين، بالإضافة إلى الهوائي بالنطاق الواسع 30 درجة، تحديدًا انتقائيًا لكل مسار. بالإضافة إلى ذلك، توفر الكاميرا المثبتة مع كل قارئ صور لوحة ترخيص المركبات ويتم استخدام المعلومات لغرضين: لتتبع تدفق حركة المرور وتحديد المركبات التي يجب فرض القانون. وبالنسبة لتدفق حركة المرور، يقول السيد، يمكن للبيانات أن تساعد وزارة الداخلية على التخطيط لمشاريع أعمال الطرق.

ويوفر النظام لوزارة الداخلية بيانات دقيقة ورقمية ومباشرة من أجل التحكم في تدفق حركة المرور وتقليل الأنشطة غير القانونية"، والهدف الثالث هو تتبع سرعة المركبات. وباستخدام البيانات، يمكن أن التعرف على المركبات التي تسير بسرعة عالية.

وتم تصميم العلامات لتكون مانعة للتلاعب لمنع الأفراد من إزالتها من المركبات أو استبدالها. وإذا حاول أي شخص إزالة ملصق من الزجاج الأمامي، فلن يعمل بشكل صحيح. وتجري Go + أيضًا مناقشات مع أربع دول أخرى حول إمكانية تنفيذ هذا الحل بمجرد نشر النظام المصري بالكامل.