الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

وزيرالمالية يدعو لتحويل التأمين التكميلي على السيارات الى إجباري

نشر 08:46 PM - الأربعاء 13 نوفمبر 2019


دعا الدكتور محمد معيط وزير المالية، لتحويل التأمين التكميلى على السيارات إلى تأمين إجبارى ضمن حزم التأمينات الإجبارية التى أقرتها الهيئة العامة للرقابة المالية فى مشروع القانون الجديد للتأمين.

وتدرس وزارة المالية إعادة النظر فى الإجراءات الضريبة الخاصة بقطاع التأمين، وقال محمد معيط وزير المالية، إنه من المقرر أن تدرس الوزارة خلال الشهرين المقبلين منح قطاع التأمين حزمة من الإعفاءات الضريبية لمساندة شركات التأمين فى توسيع نشاطها بالسوق وزيادة مساهمة القطاع فى الناتج المحلى الإجمالى.

و التأمين على السيارة نوعين تأمين إجباري والأخر تكميلي، أما التأمين الاجباري فهو تطبيقًا للقانون 72 لسنة 2007 بإصدار قانون التأمين الإجباري عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع ينص في مادة الأولى على أنه يجب التأمين عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع (الملاكي والأجرة والنقل والأوتوبيس) المرخص فى تسييرها طبقا لأحكام قانون المرور، ويشمل التأمين حالات الوفاة والإصابة البدنية وكذا الأضرار المادية التى تلحق بممتلكات الغير عدا تلفيات المركبات، وذلك وفقا لأحكام وثيقة التأمين الصادرة تنفيذا لهذا القانون داخل جمهورية مصر العربية.
في حين أن التأمين التكميلي يغطي أي تلفيات كلية أو جزئية تحدث للسيارة ناتج عن حادث أو سرقة كلية او جزئية او حريق كلي أو جزئي.