الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

فولكس فاجن تبدأ أولى خطوات الاستثمار في مصر بلقاء رئيس الوزراء

نشر 09:46 AM - الثلاثاء 12 نوفمبر 2019


التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، وفد شركة "فولكس فاجن" الألمانية، والذى ضم مدير اللوجستيات، ومدير المشروعات الجديدة، ومدير السياسات الدولية، والمدير الإقليمي لمبيعات الشرق الأوسط وأفريقيا، وكريم نجار، رئيس مجلس إدارة مجموعة فولكس فاجن مصر. وحضر اللقاء وزراء: الإنتاج الحربى، والاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والنقل، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع.

وخلال اللقاء، أعرب وفد "فولكس فاجن" عن تطلعهم للاستثمار في السوق المصري الواعد في صناعة السيارات، لا سيما في ضوء ما تتمتع به مصر من سوق محلية كبيرة، وقابلة للزيادة من خلال التصدير للدول والتجمعات الاقتصادية التي تربطها اتفاقيات تجارة حرة مع مصر. وأضافوا أنهم يولون اهتماماً كبيراً بنسبة المكون المحلى، ومن ثم فإن المقترح الذي تقدمه الشركة يركز على زيادة نسبة المكون المحلى للمركبات التي سيتم إنتاجها في مصر، والتي ستعمل بالغاز الطبيعي.

من جانبه، رحب رئيس الوزراء بما تضمنه مقترح شركة "فولكس فاجن" من تفاصيل، سواء ما يخص نوع المركبات المقترح إنتاجها والتي تناسب الاحتياجات المصرية، أو ما يتعلق بمراحل التشغيل ونسب المكون المحلى، لا سيما في ضوء ما تتمتع به الشركة من سمعة عالمية في مجال انتاج السيارات.

كما أكد مدبولي على ما يُوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي من اهتمام كبير بتوطين صناعة السيارات في مصر، وخاصة السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء، باعتبارها مستقبل صناعة السيارات في العالم.

ووجه رئيس الوزراء بقيام الوزراء المعنيين بمتابعة تفاصيل التعاون المقترح مع الشركة خلال الفترة القادمة؛ من أجل تدشين التعاون المقترح في أقرب وقت ممكن.