الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

اختيار صائب وتسعير ممتاز.. رؤوف غبور يعيد الزمن مرة أخرى عن طريق شيري أريزو 5

نشر 11:29 PM - الثلاثاء 30 يوليه 2019


منذ 15 عاما او يزيد كنت حاضرا في حفل تدشين هيونداي فيرنا المجمعة محليا في فندق سمير أميس بقاعة كليوباترا الشهيرة جدا آنذاك ، كانت الـ"فيرنا" هي البداية الجديدة لغبور ، بعد كبوة مالية عنيفة ، خسرت خلالها ما يقرب من 2 مليار جنيه ،  على مدار عدة سنوات – بالتأكيد سيكون لهذا موضوع آخر- ، وكانت البداية الحقيقية لمجموعة غبور ، بعد أن حققت فيرنا نجاحا كبيرا ، جعلت الشركة تقف على "رجلها" مرة اخرى ، بل وانطلقت بعد ذلك الى تحقيق الأرباح ومن ثم جاءت فكرة الطرح في البورصة المصرية ، بعدما استطاعت المجموعة ان تثبت قدميها جيدا في السوق.

ولم يكتف د.رؤوف بذلك ، بل قام بالدخول في جميع مجالات سوق السيارات ، نقل – ميني باص – اوتوبيس – توكيلات قطع غيار – مؤسسات تمويل- وغيرها.. لكن تبقى دائما فيرنا هي "وش السعد" على مجموعة غبور كلها وعلى د.رؤوف شخصيا.

ومساء الثلاثاء اقيم حفل تدشين السيارة شيري أريزو 5 ، بعد كبوة ضخمة تعرضت لها المجموعة مؤخرا تمثلت في تراجع المبيعات بشكل مخيف ، فبعد ان كانت هناك سيارة هيونداي تباع مقابل 3 لجميع سوق السيارات ، اصبح ترتيب هيونداي متأخرا ، حدثت التخفيضات الجمركية على الأوروبي ، وتم وقف هيونداي فيرنا  ، ورغم تجميع شيري انفي وجيلي امجراند 7 ، الا ان كلاهما لم يستطع الارتقاء بالمبيعات وتعويض غياب فيرنا.
لكن تحديدا قرار اختيار أريزو 5 للتجميع هو قرار صائب تماما ، وأذكر ان خبر ظهور شيري اريزو في مصر لأول مرة عام 2016 في معرض اوتوماك كان حصريا على صفحات مارشدير ، ولاقت السيارة الاعجاب ، نظرا لتصميمها الحديث نسبيا عن بقية موديلات شيري الأخرى.

نعود لحفل التدشين الذي أعتقد ان صاحب اختيار اريزو 5 للتجميع هو د.رؤوف نفسه ، تيمنا بالنجاح الذي حققته هيونداي فيرنا ، وأنه بنفسه قام بتسعيرها.

لأنه أحد لا يجرؤ على  تحديد هذه الأسعار بلا شك ، تماما كما حدث مع فيرنا ، أسعار غير متوقعة تماما ، ولا يتحجج أحد بأنها "صيني" ، فالصيني الآن بعد شيري وجيلي وBYD أصبح مطلوبا جدا لفئة متعطشة لامتلاك سيارة تحت حاجز الـ200000 جنيه ، فما بالك بتحت الـ170000 جنيه.

لم أحضر الحفل ولا توجد علاقة بيني وبين أي فرد في مجموعة غبور ، بل هناك قضايا رفعت امام المحاكم ضدي من د.رؤوف شخصيا ، لكنى لا استطيع اخفاء اعجابي بالتسعير الذي حدث ، والذي تم الاعلان عنه لفئات شيري أريزو 5 الثلاثة وهي كالتالي :

الفئة الأولى – مانيوال - : 168900 جنيه
الفئة الثانية – اوتوماتيك –  : 187900جنيه
الفئة الثالثة - هاي لاين - : 202900جنيه