الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

هل يطرح الوكيل الجديد جراند لانسر في مصر؟

نشر 10:49 PM - الخميس 25 يوليه 2019


اعلنت شركة متسوبيشي كوربوريشن اليابانية وقف انتاج موديل لانسر الشهير منذ شهور ، لكنها منذ ما يزيد عن عامين قامت بمنح شريكتها التايوانية CMC حق تصنيع موديل جراند لانسر الجديد والذي يستند الى شاسيه لانسر ، ويتضمن تكنولوجيا يابانية من متسوبيشي نفسها، لكن اشترطت الشركة حصر بيع جراند لانسر في السوق الصيني والتايواني.

ولمن لا يعرف تعتبر تايوان دولة تابعة للسيادة الصينية ، وهي متحالفة مع شركة فوجيان المملوكة كليا للحكومة الصينية.

وعقب اعلان متسوبيشي توقف انتاج لانسر ، فوجئت الشركة التايوانية الصينية بطلبات عديدة لاستيراد جراند لانسر ، وهو ما درسته الشركة جيدا ، وقامت ببدء انتاج جراند لانسر بمحركات مختلفة وليس محرك 2000 سي سي فقط ، بل وحصلت على موافقة شركة متسوبيشي اليابانية على تصديرها لبعض الأسواق.

فوجيان وتشاينا موتور الشريكان في "سوايست " تعاقدا مع مجموعة IFG ليصبح وكيلا حصريا لسيارات ساوايست ، ولكن هل هناك ما يمنع الوكيل الجديد من استيراد جراند لانسر وطرحها في مصر؟

أيضا هل يجوز أن يطرح وكيل متسوبيشي الرسمي في مصر سيارة لا يتم تصنيعها في مصانع الشركة الأم؟

محمد ابراهيم فرج رئيس مجموعة IFG أجاب على سؤال مارشدير :

هذا السؤال سابق لأوانه ، تركيزنا في الفترة الحالية مع موديلات ساوايست الجديدة ، سنقوم بتقديم سيارة سيدان في فئتين ، وكذلك سيارة SUV في فئتين أيضا خلال معرض أوتوماك فورميلا المقبل ، حيث ستكون فرصة جيدة ليعرف العملاء امكانات السيارتين عن قرب ومشاهدتهما جيدا.

متسوبيشي لديها وكيل كبير ومحترم في مصر ، لا اعرف خططه أو خطط الشركة المنتجة لجراند لانسر ، نعم توقف انتاج موديل لانسر تماما ، لكن لا أعرف ما سيحدث الفترة القادمة