الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

بدء العمل على إقامة مصنع بيجو سيتروين في الجزائر

نشر 10:58 PM - الإثنين 22 يوليه 2019


وضع في الجزائر خلال الساعات القليلة الماضية حجر الأساس لمشروع مصنع بيجو سيتروين لتركيب وتجميع السيارات في وهران، وذلك بعد استمرار المفاوضات لافتتاح المصنع لفترة استمرت لمدة 3 سنوات. وتعمل شركة SPA SFMAI بأعمال اقامة مصنع بيجو، وتم الاتفاق على اقامة المشروع بين الجانبين بعد توقيع اتفاق او مذكرة تفاهم في نوفمبر 2017.

وتعاونت بيجو سيتروين الفرنسية مع شركائها في الجزائر في هذا المشروع الممثلين في شركة كوندور للأجهزة الالكترونية وشركة بالبابرو والمؤسسة الوطنية لانتاج الآلات والعتاد، وسيتم افتتاح المصنع في النصف الأول من عام 2020. وسيعمل المصنع على انتاج 75 ألف سيارة في العام وتتنوع موديلاته المرتقبة بين سيارات بيجو وسيتروين وأوبل وDS، ولكن ينتظر تراجع أعمال المصنع الذي لم يبدأ بعد في ظل تخصيص الحكومة الجزائرية ما يعرف بتصنيف الحصص الاستيرادية لتجميع السيارات.

وقال جيروم فورنيال مدير عام مجمع بيجو سيتروين لانتاج السيارات بالجزائر بأن العمل بدأ في مصنع بيجو سيتروين وأضاف أن المرحلة الأولي ستشمل انتاج 25 ألف سيارة في العام مع توقعات رفع الانتاج خلال 4 سنوات الي 50 ألف سيارة ثم الوصول الي 75 ألف سيارة.

ومن المقرر انتاج 10 سيارات في الساعة الواحدة وستبدأ أولى خطوات انتاج السيارات في يناير 2020 ثم تحسين الانتاج في مرحلة تالية الي الانتهاء الكامل من المصنع.