الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

مرسيدس تعتبر X-Class بيك أب خطأ كبير

نشر 06:10 PM - السبت 20 يوليه 2019


تفاجأ  الجميع عندما أعلنت مرسيدس أنها لديها حاجة ضرورية لطرح سيارة بيك أب خاصة في ظل زيادة مبيعات الشاحنات البيك أب في العالم خاصة في السوق الأمريكي، وكانت فئة السيارات البيك أب الفاخرة غير معروفة بدرجة كبيرة ولهذا اكتشفت مرسيدس هذه الفئة من حلال طرح سيارتها X-Class البيك أب في عام 2017.

والآن بعد مرور عامين على تقديم السيارة للسوق، اعلنت الشركة وقف انتاجها حيث ذكرت تقارير أوروبية أن دايملر الشركة الأم لمرسيدس اتخذت القرار لوقف انتاج السيارة لتقليل تكاليف الانتاج حيث كانت الشركة تعاني من قلق من تراجع معدل الربحية لديها في الفترة الأحيرة ولهذا قررت دايملر عدم ترك أي فرصة لحدوث ذلك من خلال التخلص من كل الأشياء التي تزيد من تكاليف الانتاج.

وتعتبر X-Class نسخة من السيارة نيسان نافارا، وتتوفر في أوروبا واستراليا وفي جنوب افريقيا وقد باعت العام الماضي قرابة 16.700 ألف نسخة، وكانت أهم عيوب X-Class أنها سيارة مرتفعة السعر بواقع 37.294 ألف يورو كبداية في أوروبا كما لم تدخل السوق الأمريكي لصعوبة منافسة البيك أب هناك.

وواجهت السيارة منافسة قوية في السوق الأوروبي من سيارات فولكس فاجن أماروك وفورد رانجر وقالت مرسيدس أن هذه الشاحنة كانت غلطة لها حاولت من خلالها مفاجأة BMW وأودي ولكن السيارة لم تحقق ما تبغيه الشركة.