الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

على هامش البطولة.. صحفي جنوب افريقي يصف القيادة في القاهرة بسباقات الفورميلا 1

نشر 11:43 AM - الأحد 14 يوليه 2019


أكد تياني واكا ماباسا صحفي رياضي من جنوب افريقيا حضر مع منتخب جنوب افريقيا لتغطية بطولة كأس الأمم الافريقية في مصر، أن القاهرة بالنسبة له مدينة لا تنام وأنه لم يستطع مقاومة اغراء التسوق في مصر وفي وقت متأخر في أحد الليالي غادر فندق أمارانتي بيراميدز في الهرم إلى فستيفال سيتي، على بعد 35 كم. وعندما انتهي اتصل بأوبر.

وقال: " كنت أعلم أنني كنت في ورطة عندما أدركت أن أحمد، السائق، حصل على تصنيف 4.6 وهذا عادةً ليس بالسائق الودي. ويجب أن تكون أكثر سعادة مع تصنيف 4.8 أو أعلى. وطلبت منه أن يتم نقلي إلى فندق أمارانتي وبعد الوصول، قال أحمد إنه يجب علي دفع 68 جنيه مصري ولكنه أوصلني الي فندق غير صحيح واتضح أن هناك فرع لنفس الفندق في جانب آخر من المدينة.

وقال لي أن الذهاب للعنوان الصحيح سيكلفني 200 جنيه ولكني كنت أعرف أن إكمال الرحلة سيكلف 40 جنيه فقط من خبرتي في التنقل في مصر ولكني رفضت ودفعت له مبلغ 68 جنيه وخرجت من السيارة، ويبدو أنه كان مندهش لأنه فكر أن كل البضائع التي تسوقتها ستجعلني خائفًا من ترك السيارة ولكن هذه هي القاهرة أحد أكثر الأماكن أمانًا في العالم.

وتعتبر القاهرة مكانًا آمانا للغاية، حيث تتيح لكم التسوق في الليل والمشي في الشوارع ومن الأشياء التي أحبها في القاهرة أن الناس ودودون للغاية، وتكاليف المعيشة الرخيصة. أما الأشياء التي أكرهها في القاهرة فتشمل الظروف الجوية الرطبة،والقيادة المتهورة التي تشبه سباقات الفورميلا 1، مع عدم وجود اشارات لعبور آمن للطرق والتقاطعات.