الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

شركة هيونداي تقترب من انتاج سيارتها البيك أب الصغيرة

نشر 03:19 PM - الخميس 11 يوليه 2019


مر ما يقرب من أربع سنوات منذ استحوذت هيونداي على اهتمام الجميع بالموديل التجريبي الجديد الذي مثل شاحنة صغيرة تسمى سانتا كروز قدمت في معرض ديترويت للسيارات 2015. ولكن لم يتم تأكيد فكرة إنتاج الشاحنة، لكن هيونداي أوحت بامكانية انتاجها في كل معرض سيارات كبير تقريبا منذ ذلك الحين. وربما لن يبدو التصميم النهائي لها مثل تصميم الموديل التجريبي الأصلي، لكن هيونداي تعتقد أنه بإمكانها بناء شاحنة لا مثيل لها في السوق.

وتبدو فئة الشاحنات الصغيرة المدمجة فئة جديدة غير متوفرة في الولايات المتحدة على سبيل المثال، بالنظر إلى أن الشاحنات متوسطة الحجم مثل تويوتا تاكوما وشيفروليه كولورادو تعتبر شاحنات كبيرة كذلك مقارنة بشاحنة هيونداي، وقد لاحظت شركات صناعة السيارات الأخرى مثل فولكس فاجن هذه الفجوة في الفئات والاهتمام بالشاحنات الصغيرة وتسعى لتوفير سيارات في هذه الفئة كما شارك مايك أوبراين، نائب رئيس هيونداي للمنتجات والشركات والتخطيط الرقمي بعض التفاصيل الإضافية حول شاحنة الشركة القادمة.

ولسوء الحظ، لم يشارك أوبراين أي تفاصيل حول متى ستكشف هيونداي عن الشاحنة البيك آب، واختار إبقاء هذا السر مع تأكيده على قرب طرحها، لكنه أوضح قائلًا: "ستكون مركبة متعددة استخدامات تستهدف الحصول على فئة جديدة كاملة من المشترين، فهيونداي تريد أن تستهدف المشترين الصغار في المدن الذين لا يستطيعون شراء شاحنة بيك أب أكبر بسبب أماكن ركن السيارات الضيقة. ومن المتوقع أن يستخدم التصميم النهائي منصة انتاج سيارات كروس أوفر بدلًا من استخدام الهيكل التقليدي لمعظم سيارات البيك آب.

ولتفادي الضريبة بنسبة 25 ٪ على شاحنات البيك أب التي تصنع خارج أمريكا، أكد أوبراين أن الشاحنة "يجب أن تصنع في أمريكا الشمالية". وقد يكون البناء في المكسيك أمر صعب بسبب الخلافات بشأن التعريفة مع الإدارة الأمريكية الحالية، لذلك يبدو أن الولايات المتحدة وجهة محتملة للتصنيع.