الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

تقرير غريب لـTopSpeed حول استمرار مصر في تصنيع بيجو 405 ولادا ريفا

نشر 10:18 AM - الثلاثاء 8 يناير 2019


يبدو أن العديد من الصحف ومواقع السيارات الأجنبية الشهيرة تستقي معلوماتها من تقارير قديمة ولا تقوم بتقصي الحقائق الخاصة بالسيارات في دول العالم النامي بشكل دقيق، فقد رأينا تقارير أجنبية سابقة تؤكد أن سيارات مثل لادا 2107 لاتزال تصنيع في مصر رغم توقفها منذ فترة وهو الأمر الذي يتكرر من جديد ولكن هذه المرة مع موقع topspeed الشهبر.

وفي تقرير للموقع بخصوص السيارات التي يجب أن تكون قد توقفت عن الظهور في العالم ولكنها لاتزال تصنع في بعض الدول أشار الي أن سيارة مثل بيجو 405 لاتزال تصنع في بعض دول العالم وقال التقرير أن السيارة قدمت بديل لموديلات بيجو 505 في عام 1987 وظلت في الانتاج لمدة 10 سنوات حتى عام 1997 وصممت من قبل شركة بيننفارينا الايطالية وهي سيارة سيدان فرنسية تمتعت بالتصميم الجيد وباتت سيارة شعبية في أوروبا.



وقال التقرير أن السيارة قدمت في السوق الافريقي وفي اسيا وأمريكا الجنوبية كذلك وكانت بدايتها في هذه الاسواق في الثمانينيات وحل محلها موديل 406 في أوروبا ولكن ظلت 405 تصنع في بعض الدول مثل الارجنتين بعد عام 1997 وكذلك في مصر وزيمبابوي وايران.

وأضاف التقرير أنه بينما تم وقف انتاج السيارة السيدان في زيمبابوي في عام 2002 وفي الأرجنتين في 2000 يستمر انتاجها حتى اليوم في مصر في مصنع AVV وفي ايران في مصنع IXCO، حيث حملت السيارة اسم بارس في ايران منذ عام 2001 مع التأكيد على أن السيارة التي لاتزال تصنع تحمل بعض المكونات مع السيارة الاصلية التي قدمت في الثمانينيات مع تحديث للمحركات. 

وأكمل التقرير بأن لادا ريفا يتواصل كذلك انتاجها في السوق المصري حتى اليوم حيث أنها سيارة رخيصة السعر وتكاليف تشغيلها رخيصة وبسيطة.