الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

تقرير حول الشخصية النمطية في قيادة السيارات يبرز الطبيعة في مصر

نشر 10:17 AM - الثلاثاء 8 يناير 2019


قال تقرير لموقع www.MICEtimes.asia أن الشخصيات النمطية لا توجد فقط في العادات والتقاليد أو الثقافات ولكن الصور الثابتة لهوية الانسان تظهر حتى في الطرق فالناس تختلف في طرق قيادتها عبر العالم وبعضهم يقدم عادات جيدة أو أخرى سيئة، ففي دولة مثل ألمانيا نادرًا ما يتم انتهاك قوانين المرور بشكل واضح حيث تتم المخالفات بصورة لا تزعج الآخرين.

والصورة النمطية لسائقي السيارات في ألمانيا أنهم يحبون السرعة لأن في هذا البلد هناك طرق سريعة مع المسموح فيها بالوصول الي سرعات عالية. أما في بريطانيا أسوأ فيعتبر سائقي السيارات هناك منضبطين في أقصى الحدود.



وذكر التقرير مصر مؤكدًا أن الطرق المحلية فيها تغرق في فوضى كاملة ونهائية وقال التقرير أن من بين الأشياء النمطية التي يراها المصريون طبيعية في القيادة اضاءة نور السيارة لتحية سيارة أخرى أو القيادة بدون اضاءة المصابيح في الليل واستخدام الكلاكس في التحية ويقول البعض أن القيادة في مصر تعتبر افضل قيادة في العالم لأنها تحتاج سائقين محترفين للتعامل مع طبيعة القيادة في البلاد.

ومن بين الأمور التي رآها التقرير مثيرة للاستغراب في الطرق المصرية هو عدم سير السيارات في الحارات المخصصة لها حيث تتواجد السيارات في الحارات اليسري بينما الحارات اليمني مليئة بالتكاتك والدراجات والموتوسيكلات بالاضافة الي أعداد كبيرة من المطبات في الشوارع.