الدخول بواسطة فيسبوك

البحث بالموديل

البحث حسب الميزانية

"ماهيندرا": كرايسلر منحتنا ترخيص لتصنيع روكسور شبيهة جيب في 2009

نشر 09:15 PM - الإثنين 3 سبتمبر 2018


تسعى فيات كرايسلر لمنع شركة ماهيندرا الهندية من بيع سيارتها روكسور في الولايات المتحدة، ولكن الشركة الهندية تحارب بشكل قوي حيث ادعت أن فيات كرايسلر منحتها ترخيص لتصنيع سيارات تشبه سيارات جيب القديمة من جيل CJ. وكانت العلاقة بين الشركتين قد بدأت في الأربعينيات مع اتفاقية أصلية مع شركة Willys التي باتت جيب بعد ذلك وهي اتفاقية مستمرة حتى الآن.

وهذه الاتفاقية مستمرة في السريان مع تحول الشركة لكرايسلر وفيات كرايسلر بعد ذلك وتم التأكيد على ذلك في عام 2009، وقالت ماهيندرا أن الاتفاقية تسمح لها بتصنيع سيارات شبيهة بسيارات كرايسلر طالما وافقت الأخيرة على تصميم شبكة التهوية وهو أمر تدعى ماهيندرا أن كرايسلر وافقت عليه في 2009 مع تصميم مقدمة سيارات روكسور.

وفي الهند. لاتزال الشركة تملك رخصة لانتاج سيارات تشبه جيب CJ كما تحمل السيارة حتى شبكة تهوية جيب بسبعة أعمدة،وقد سجلت فيات كرايسلر شكوى بخصوص روكسور وتصميمها في وزارة التجارة الأمريكية في بداية أغسطس الماضي وقالت فيات كرايسلر أن تصميم سيارة ماهيندرا الشبيه بالصندوق مع مؤخرى وجوانب عمودية مسطحة وهو ما يجعلها مشابهة لسيارات جيب.

وتخطط ماهيندرا لتصنيع كل مكونات روكسور في الهند وتصديرها لأمريكا وتجميعها في الولايات المتحدة في مصنع في ميشيجان، ورغم أن هذه السيارة ليست قانونية للسير في الطرق الأمريكية ولكن لايزال يمكن استخدامها في مناطق المزارع وهي سيارة بمحرك 2.5 لتر رباعي الاسطوانات تيربو ديزل بقوة 62 حصان وعزم دوران 195 نيوتن متر وناقل حركة مانيوال من 5 سرعات ونظام دفع كلي وسرعة قصوى 72 كم في الساعة ويبلغ وزن السيارة 1543 كجم.