الخميس، 18 يوليو 2024

06:10 م

متابعة لعمليات تطوير محاور التسعين الشمالي ومحاور القاهرة الجديدة

وزير الإسكان يتابع اليوم التسعين الشمالي ومحاور RR

وزير الإسكان يتابع اليوم التسعين الشمالي ومحاور RR

تفقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية , شريف الشربيني اليوم أعمال تنفيذ وتطوير ورفع كفاءة المحاور والطرق المرورية بمدينة القاهرة الجديدة.  وشملت الجولة عدد من المحاور الرئيسية ومنها :
التسعين الشمالي.
محور RR.
محور R24.
امتداد RR.
كما تضمنت عدد من المحاور بمنطقة الامتداد الشرقى بمدينة القاهرة الجديدة، والمحاور المجاورة للنادى الأهلى بالمدينة، وغيرها من المحاور.

وزير الاسكان يؤكد ضرورة أن تكون طرق القاهرة الجديدة في أبهى صورة


ووجه الوزير بضرورة وضع خطة متكاملة طبقاً للأولويات بتوقيتات زمنية مضغوطة لتطوير ورفع كفاءة جميع المحاور بمدينة القاهرة الجديدة، وطالب مسئولى جهاز المدينة بضرورة أن تكون محاور الطرق بمدينة القاهرة الجديدة في أبهى صورة طوال الوقت، وتحسين الصورة البصرية على جانبى الطرق.

تشديد على تخطيط الطرق في القاهرة الجديدة بأفضل شكل


وشدد على الالتزام بالمواعيد المحددة لإنهاء الأعمال وبأعلى جودة، والمتابعة اليومية للموقف التنفيذى وعدم التهاون مع المقاولين المتقاعسين، وتنفيذ أعمال الصيانة القياسية للطرق، واختيار أفضل الشركات لأعمال الصيانة، والاهتمام بأعمال تخطيط الطرق، وأعمال الزراعة، والجزر الوسطى، والنظافة، والرفع الفورى لأى مخلفات على جانبى الطرق.

ضرورة اعلام المواطنين بمواقع الأعمال في الطرق قبل البدء بها


كما وجه بوضع خطة إعلانية بمدينة القاهرة الجديدة، لتعظيم الاستفادة من المواقع المتميزة، وزيادة الموارد المالية للمدينة بما يضمن استدامة أعمال التنمية، والتنويه للمواطنين على صفحات التواصل الاجتماعي بالمدينة، قبل البدء فى تنفيذ أى أعمال بمحاور الطرق، ووضع لافتات بالموقع لإعلامهم بالأعمال الجارى تنفيذها، ومواعيد الانتهاء منها.
 

تطوير طريق R5 الرابط بين التسعين الجنوبي والتسعين الشمالي

وكانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد أعلنت في مايو الماضي البدء فى تطوير طريق R5 الرابط بين التسعين الجنوبي والتسعين الشمالي بالامتداد الشرقي لمدينة القاهرة الجديدة، والذي يخدم بعض المناطق الهامة. وكشفت الوزارة أن تطوير هذا الطريق يأتي استمراراَ لعملية التطوير الشاملة للمحاور والطرق الرئيسية والفرعية بمدينة القاهرة الجديدة، وربطها بالطرق الرئيسية التي تتضمن طريق السويس والطريق الأوسطي والطريق الدائري وطريق العين السخنة.

أهم المناطق التي يخدمها تطوير طريق R5

وقالت الوزارة أن قطاع الطرق والمرافق بالمدينة يشهد طفرة حالياً حقيقية، وذلك بهدف التيسير على سكان المدينة. وتخدم أعمال تطوير طريق R5 بمنطقة الامتداد الشرقي للمدينة منطقة التمر حنة ومنطقة النوادي وجميع الكمبوندات الموجودة بالمنطقة.
 

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search