الخميس، 18 يوليو 2024

05:57 م

الجمارك المصرية تنفي إصدار تعليمات بالإفراج عن 10 آلاف سيارة شهرياً

استيراد سيارات

استيراد سيارات

نفت مصلحة الجمارك المصرية ما  تداولته بعض المواقع الإلكترونية من أخبار مغلوطة تفيد بإصدار تعليمات شفهية للمسؤولين في الجمارك بالسماح فقط بالإفراج عن 10 آلاف سيارة مستوردة كل شهر. وأكدت رئاسة المصلحة أن هذه الأخبار غير صحيحة ، وأنه سبق وتم اصدار بيان صحفى يوضح كافة ملابسات موضوع السيارات.

الجمارك تدعو للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها


ودعت المصلحة وسائل الإعلام و رواد مواقع التواصل الاجتماعي للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها والاستعانة بالمصادر الرسمية والمختصة للتحقق من صحة الأخبار وتحمل المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية في نشر المعلومات الصحيحة.
 

لا مبرر لتحديد كوتة شهرية لاستيراد السيارات

وكان أحمد فرج سعودي رئيس مصلحة الجمارك الأسبق قد صرح لمارشدير في حديث خاص أن فكرة تطبيق كوتة على السيارات في مصر بالنسبة للعملية الاستيرادية أمر مشكوك فيه. ووضح أن فكرة تحديد كوتة لاستيراد السيارات أمر لا يخص الجمارك المصرية, فليست هي المنوطة بتحديد ذلك ولكن الأمر يعود للمسئولين في وزارة التجارة . وأكد أن فكرة تحديد كوتة للسيارات غير مقبولة ولا يوجد مبرر لها خاصة في ظل قلة انتاج السيارات بمصر حيث لا يخول ذلك لنا تحديد كمية السيارات التي تدخل البلاد استيراد وحتى سيارات الانتاج المحلي تعتمد في نسبة كبيرة من مكوناتها على الاستيراد .


مبادرة سيارات المصريين في الخارج تجعل من الصعب تحديد كوتة شهرية للسيارات


وأشار الي أن فكرة الكوتة مشكوك فيها خاصة في ظل وجود اتفاقيات دولية , فمن الصعب صدور قرار رسمي بمنع استيراد السيارات الا اذا كانت قرارات استثنائية لفترة زمنية معينة. كما وضح صعوبة القيام بهذه الخطوة كذلك في ظل فتح مبادرة سيارات المصريين بالخارج لدخول السيارات طوال فترة 5 سنوات حيث تعتبر ضمن أعداد السيارات التي يتم استيرادها. 
 

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search