الخميس، 18 يوليو 2024

04:58 م

سعودي: توسع استغلال سيارات المعاقين يتطلب وقفة

سيارات المعاقين

سيارات المعاقين

حول تناول الشرق بلومبرج لمنع استيراد سيارات ذوي الإعاقة لمدة من الوقت حتى يتم تعديل القوانين الخاصة بهم, أكد أحمد فرج سعودي رئيس مصلحة الجمارك الأسبق لمارشدير أن الدولة تحاول باستمرار تقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة ولكن يتم استغلال هذا الأمر بشكل غير قانوني في مجال استيراد سيارات معفية من الجمارك لهم, ويدخل في الأمر التجار ويقومون بتوفير كل المستندات بطرق بعضها مشكوك فيه من أجل جلب سيارات لأشخاص ذوي اعاقة لا يعرفون القيادة ولا يستطيعون من الأساس تحمل تكلفة سيارة ولكن يتم استغلالهم لادخال هذه السيارات وبيعها لآخرين وتوسع الأمر في الفترة الأخيرة بصورة كبيرة ورأينا سيارات مرسيدس وBMW وغيرها من السيارات الفاخرة تدخل مصر لذوي الاعاقة ويتم نقلها لأشخاص أسوياء .

أهمية وضع ضوابط لاستيراد سيارات ذوي الهمم


وأكمل أن الدولة تحتاج لضبط هذا الأمر ووضع ضوابط جادة وهذا ما يحدث الآن من وقف لدخول هذه السيارات لفترة من الوقت حتى يتم اعادة صياغة الأمر بقيود معينة .

من الضروري انتظار رؤية الحكومة الجديدة


وطالب بضروة انتظار وضوح رؤية وفكر الحكومة الجديدة حيث يمكن أن تحدث انفراجة في ظل التحسن النسبي للأوضاع في الفترة الأخيرة .

الطبيعي ألا تطبق أية قواعد جديدة على السيارات الموجودة في الموانيء


وقال أن المعتاد أن يتم تطبيق أي قواعد جديدة على السيارات التي لم يتم استيرادها بعد أو لم يتم شحنها او التعاقد عليها , بينما السيارات الموجودة في الموانيء بالفعل أو التي تم شحنها وقادمة في الطريق لمصر, فالطبيعي أن يتم التعامل معها بالاوضاع القديمة والقواعد السابقة وهو ما يمكن أن يحدث في الفترة المقبلة . وأشار الي أن عدم تطبيق ذلك قد يقود لمشكلات قضائية مع الشركات التي أجرت تعاقداتها بناء على النظم السابقة.
 

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search