الخميس، 18 يوليو 2024

06:19 م

بعد تدشينها في مصر: إكسبنج تدرس إقامة مصنع في أوروبا

إكسبنج G9

إكسبنج G9

بعد فرض الاتحاد الأوروبي رسومًا جمركية إضافية على المركبات الكهربائية الصينية المستوردة إلى المنطقة, تعاونت كل من نيو -  Nio و إكسبنج -  Xpeng مع تحقيق الاتحاد الأوروبي لكنهما لم تحصلا على رسوم مخفضة مثل شركات أخري صينية وتخضعان لتعريفة 20.8% المفروضة على هذه الشركات. ويبدو أن الاستجابة الأولية لكلا الشركتين على هذه الرسوم, هي العمل كالمعتاد دون أي تغييرات أو تعديلات في طريقة التعامل مع السوق الأوروبي. ومع ذلك، قد يتغير هذا حيث تقوم إكسبنج بالتحقق من إمكانية الإنتاج في أوروبا. وتهدف الرسوم التي فرضها الاتحاد الأوروبي إلى أن تكون إجراءً مؤقتًا حتى يتم تنفيذ التعريفات النهائية في نوفمبر 2024.

نيو ستواصل تقديم سياراتها لأوروبا بنفس سياسة التسعير رغم الرسوم الاضافية


وقالت نيو - Nio إنها ستحافظ على استراتيجية التسعير الخاصة بها في أوروبا وستعيد تقييمها وفقًا للتقدم المحرز في سياسة الرسوم الجمركية. وفي وقت سابق من هذا العام، في مؤتمر أرباح الربع الأول من عام 2024، قال ويليام لي، الرئيس التنفيذي لشركة Nio، إن أوروبا تمثل نسبة منخفضة نسبيًا من إجمالي مبيعات Nio وبالتالي فإن الرسوم الجمركية لن يكون لها تأثير يذكر على عمليات Nio على المدى القصير. وعلى المدى الطويل، ستقوم Nio بصياغة استراتيجية معقولة وفقًا لتعديلات سياسة التعريفة الجمركية.

إكسبنج تقيم مدي امكانية التصنيع في أوروبا


ومن ناحية أخرى، وعدت إكسبنج فقط بتكريم العملاء الحاليين الذين ينتظرون عمليات التسليم والعملاء الذين قدموا طلبات الحجز قبل دخول الرسوم الجديدة حيز التنفيذ، وعدم إخضاعهم لأي زيادات في الأسعار. علاوة على ذلك، تقوم الشركة بتقييم جدوى إنشاء قاعدة تصنيع في أوروبا.

تفاوت الشركات الصينية في الرسوم المفروضة عليها


وبموجب التعريفات المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ في 5 يوليو، ستخضع SAIC والشركات التي لم تتعاون في التحقيق لتعريفة قدرها 37.6%. وتخضع شركة BYD لرسوم جمركية بنسبة 17.4% وجيلي بنسبة 19.9%، بينما تخضع الشركات الأخرى التي تعاونت مع التحقيق لرسوم جمركية بنسبة 20.8% على واردات جميع السيارات الكهربائية إلى الاتحاد الأوروبي. ويعتزم الاتحاد الأوروبي أن تكون لديه سياسة نهائية جاهزة بحلول نوفمبر 2024.

إكسبنج دخلت السوق الألماني


وقد دخلت إكسبنج السوق الألمانية رسميًا في مارس من هذا العام مع G9 وP7. وتبيع الشركة أيضًا في الدول الاسكندنافية وفرنسا مع خطط لدخول إيطاليا والمملكة المتحدة. وتهدف الشركة إلى تحقيق حصة سوقية بنسبة 3٪ في سوق مركبات الطاقة الجديدة الألمانية بحلول نهاية هذا العام ولديها 12 وكيلًا محليًا مع 24 موقعًا للبيع بالتجزئة داخل ألمانيا.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search