الخميس، 18 يوليو 2024

05:08 م

أغرب الميزات المتوفرة في السيارات عبر التاريخ (2)

غرائب في تجهيزات السيارات

غرائب في تجهيزات السيارات

بعد أن تناولنا بالأمس بعض من أغرب مزايا السيارات عبر التاريخ والتي شملت طرازات فاخرة وعادية , نعود اليوم لتناول بعض المزايا الجديدة التي لن تتضمن مرحاض بالسيارة مثل الأمس.

مظلة رولز رويس


لا تحتاج سيارات رولز رويس إلى أي مساعدة لتمييز نفسها عن أي شيء آخر على الطريق، ولكنها تأتي أيضًا مع بعض الميزات الفريدة التي لا يمكن معرفتها على الفور. وأحد الإكسسوارات التي كانت جزءًا من موديلات رولز رويس لسنوات هي المظلة ، والتي تم إخفاؤها بذكاء داخل باب السيارة. توجد أيضًا آلية تصريف وتدوير الهواء الدافئ لتجفيف المظلة بسرعة عند إعادتها إلى فتحتها بعد استخدامها. وبطبيعة الحال، تم تصميم المظلة نفسها أيضًا وفقًا لأعلى المعايير، مع التكنولوجيا التي تمنعها من الانقلاب من الداخل إلى الخارج في ظروف الرياح ومقبض جميل مع شعار RR الدقيق في الأسفل.

مستشعر نبضات القلب في فولفو S80


أخذت فولفو سمعتها في مجال السلامة إلى أقصى الحدود عند تصميم سيارة السيدان S80 موديل 2007. وقد زودت سيارتها بميزة تقنية بوند-esque التي تم الإعلان عنها على أنها قادرة على اكتشاف المتسللين ، حيث يتصل "مستشعر نبضات القلب" الموجود داخل السيارة بسلسلة المفاتيح أو "جهاز الاتصال الشخصي بالسيارة" ، والذي يعرض ضوءًا وامضًا إذا تم اكتشاف وجود كائن حي في السيارة. حتى أن شركة فولفو قامت بتصوير إعلان تجاري غريب مخصص بالكامل لقدرات المستشعر، حيث يظهر امرأة تهرب من سيارتها S80 في موقف سيارات مهجور.



ماكينة الاسبريسو في فيات 500L


ما الذي يمكن أن يكون إيطاليًا أكثر من سيارة فيات؟ وتبين أن الإجابة هي "سيارة فيات مزودة بآلة صنع القهوة الاسبريسو". وكانت أكبر شهرة حققتها سيارة فيات 500 إل عندما ظهرت لأول مرة في عام 2012 هي كونها أول سيارة إنتاج يتم تجهيزها بآلة إسبريسو خاصة بها، مقدمة من ماركة القهوة لافاتزا. وتستخدم هذه الأداة المدمجة بسلاسة في المقصورة، كبسولات القهوة "A Modo Mio" المملوكة لشركة Lavazza. وكل ما يحتاج المستخدم إلى فعله هو ملء خزان المياه، وإضافة كبسولة في الجزء العلوي من الماكينة، ووضع الماكينة في القاعدة المخصصة لها.

فرن البيتزا في لكزس GX Monogram


تعتبر سيارة Lexus GX Monogram أحد الطرازات التي حملت مزايا غريبة ولكنها كانت سيارة تجريبية لم تصل إلى مرحلة الإنتاج أبدًا. واستنادًا إلى طراز GX القياسي، أضافت Monogram عددًا من ميزات الراحة الفاخرة. وكان أحدها عبارة عن فرن بيتزا كهربائي مقاس 30 بوصة، مما يسمح لك بطهي البيتزا الخاصة بك أو خبز الخبز أثناء رحلة برية.

دش هوندا CR-V


عندما وصل الجيل الأول من هوندا CR-V إلى الأسواق، تم تسويقها على أنها سيارة SUV قوية وجاهزة للطرق الوعرة ومجهزة للتعامل مع جميع أنواع المغامرات العائلية في الهواء الطلق. وقد تم تجهيزها بالعديد من الأدوات المخصصة للمشي لمسافات طويلة، بما في ذلك طاولة النزهة، وبشكل غير عادي، دش مدمج. ويتكون إعداد الدش من خرطوم بلاستيكي مع رأس دش ، مع تشغيل الجهاز بالكامل بمقبس 12 فولت. كانت الفكرة هي سهولة الوصول إلى المياه الجارية لشطف حيوان أليف مغطى بالطين أو تنظيف أحذية المشي لمسافات طويلة بعد قضاء يوم في الخارج. وتلاشت هذه الميزة في نهاية المطاف مع وصول الجيل الثاني من النموذج في عام 2001.
 

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search