الخميس، 18 يوليو 2024

04:27 م

استون مارتن فاليانت .. بقدرة 745 حصان مستوحى من فرناندو ألونسو

استون مارتن فاليانت

استون مارتن فاليانت

أعلنت شركة أستون مارتن بفخر عن إصدار "فاليانت" الجديد، وهو إصدار خاص فائق الحصرية موجه لحلبات السباق ومصرح به للطرق العامة. يتميز هذا الإصدار بندرته وقوته وإطلالته المهيبة، ويُعد الأحدث في سلسلة من المشاريع المميزة التي يديرها قسم "Q by Aston Martin". يتمتع "فاليانت" بمحرك V12 مزدوج التوربو بسعة 5.2 لتر وبقوة 745 حصان، مرتبط بناقل حركة يدوي من ست سرعات، مما يجسد التزام أستون مارتن بصناعة سيارات للسائقين الحقيقيين. الإنتاج محدود للغاية بعدد 38 سيارة فقط على مستوى العالم، وتم تخصيصها بالكامل بالفعل.

تصميم فريد وتكنولوجيا متطورة

جاءت فكرة "فاليانت" من طلب شخصي لسائق فريق أستون مارتن أرامكو فورمولا 1، فرناندو ألونسو، الذي طلب سيارة خفيفة الوزن وأكثر تطرفاً مستوحاة من سيارة السباق الشهيرة "فاليور". بعد الطلب، استوحت "فاليانت" تصميمها من مسيرة فرناندو في الفورمولا 1 التي استمرت 23 عاماً ومن شغفه بقيادة السيارات على الحافة. تم تصميم وتصنيع "فاليانت" بعناية فائقة من قبل خبراء قسم "Q by Aston Martin"، الذي يطمح لتقديم خدمات تخصيص السيارات بأعلى مستوى، سواء من خلال الإصدارات الخاصة أو السيارات الفردية مثل "فيكتور".

استمرار إرث الأداء العالي

تواصل "فاليانت" تقليد أستون مارتن في تقديم تجربة قيادة مكثفة سواء على الطريق أو على الحلبة، مع سيارات مثل "فالكيري"، و"فانتاج"، و"فانتاج GT3"، وأيضاً السيارة القادمة "فالهالا". تستلهم "فاليانت" و"فاليور" تصميمهما من التراث الأيقوني للشركة، ولكنها تجسد الأداء الحديث والتكنولوجيا المتقدمة التي تجذب عشاق القيادة الحقيقيين.

التعاون مع فرناندو ألونسو

صرح فرناندو ألونسو قائلاً: "كانت "فاليور" احتفالاً مذهلاً بمرور 110 سنوات على تأسيس أستون مارتن، وألهمتني لإنشاء نسخة أكثر تطرفاً مستوحاة من سيارات السباق. "فاليانت" ولدت من شغفي بالقيادة على الحافة، وقد استمتعت بالعمل عن كثب مع فريق "Q by Aston Martin" على التصميم والمواصفات الفنية، وأعتقد أننا خلقنا تحفة فنية".

تقنيات حديثة وأداء استثنائي

تم تطوير "فاليانت" باستخدام أحدث التقنيات المستوحاة من الفورمولا 1 ومواد خفيفة الوزن، مما يتيح تجربة قيادة فريدة ومكثفة. تتميز السيارة بمحرك V12 مزدوج التوربو بقوة 745 حصان، ومكابح كربون سيراميك بقطر 410 ملم في الأمام و360 ملم في الخلف لضمان قوة توقف هائلة.

تحسينات هندسية لتخفيف الوزن

تشمل "فاليانت" العديد من التحسينات الهندسية لتقليل الوزن وضبط الهيكل للاستخدام على الحلبة، بما في ذلك إطار خلفي مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد وأنبوب عزم مصنوع من المغنيسيوم وعجلات مغنيسيوم خفيفة الوزن بقطر 21 بوصة. يساهم ذلك في تحسين استجابة التوجيه والسيطرة على العجلات وتقليل الوزن غير المعلق.

تجربة قيادة متطورة

يتميز نظام التعليق المتطور "Multimatic ASV" بقدرته على ضبط كل ممتص صدمات على واحدة من 32 منحنى في أقل من ستة ميلي ثانية، مما يوفر نطاقاً واسعاً لضبط خصائص الركوب والتحكم. تم إعادة ضبط أوضاع القيادة المسبقة "Sport" و"Sport+" و"Track" لمساعدة السائق في استكشاف الأداء الكامل للسيارة تدريجياً.

تصميم داخلي وخارجي مميز

تجمع "فاليانت" بين الوظائف المميزة للتصميم المستوحى من السباقات والجماليات الفاخرة التي تتميز بها أستون مارتن. يتميز المقصورة الداخلية بمواد خفيفة الوزن وتصميم مقاعد رياضية "Recaro Podium" لتحقيق أقصى درجات الراحة والدعم.

عرض عام ومتاح للجمهور

من المتوقع بدء تسليم "فاليانت" في الربع الأخير من عام 2024، وستظهر للجمهور لأول مرة في مهرجان جودوود للسرعة في يوليو 2024. سيقوم فرناندو ألونسو بأحد العروض الديناميكية على مضمار هيل كلايمب كأول عميل للسيارة.

قال ماركو ماتياسي، المدير العالمي للعلامة التجارية والتجارية في أستون مارتن: "فاليانت هي تحفة حديثة. تم تصميمها باستخدام أحدث التقنيات المستوحاة من الفورمولا 1 ومواد غريبة وتقنيات تقليل الوزن. تركز على توفير تجربة قيادة فريدة ومكثفة، وتجمع بين الأداء والديناميكيات الموجهة للحلبة وشدة السيارات الفائقة".

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search