الخميس، 18 يوليو 2024

04:21 م

بوجاتي تكشف عن توربيون الهايبريد بقوة 1800 حصان وسعر 4 ملايين دولار

بوجاتي توربيون

بوجاتي توربيون

كشفت شركة بوجاتي، المتخصصة في صناعة السيارات الفارهة، عن طرازها الجديد بوجاتي توربيون، وهي سيارة هجينة تجمع بين قوة المحركات الهائلة وسعر فائق يصل إلى أربعة ملايين دولار. الطراز الجديد يحل محل بوجاتي تشيرون التي كانت تُباع بسعر 3.3 مليون دولار وبقوة 1500 حصان.

توقع العديد من المحللين أن تكون السيارة الجديدة كهربائية بالكامل، خاصة بعد انفصال بوجاتي عن مجموعة فولكسفاجن في عام 2021 واندماجها مع شركة ريماك الكرواتية، التي تشتهر بسياراتها الكهربائية الخارقة مثل ريماك نيفيرا. لكن ماتي ريماك، الرئيس التنفيذي لشركة بوجاتي ريماك، أكد أن الهدف كان تصميم سيارة تحتفظ بروح بوجاتي الميكانيكية وتكون هجينة بقوة استثنائية.

وفقاً لريماك، سيتم تجميع السيارات يدوياً واحدة تلو الأخرى في مصنع بوجاتي الصغير بمدينة مولشيم الفرنسية، وسيقتصر الإنتاج على 250 سيارة فقط، بسعر يبدأ من 4 ملايين دولار للسيارة الواحدة.

ستحتوي بوجاتي توربيون على محرك بنزين ضخم مكون من 16 أسطوانة، تم تطويره بالتعاون مع شركة كوسوورث البريطانية، وسيتم تزويده بثلاثة محركات كهربائية. محرك واحد في الخلف واثنان في الأمام، مما يمنح السيارة إجمالي قدرة تصل إلى 1800 حصان. ستعوض المحركات الكهربائية عن غياب الشواحن التوربينية التي كانت موجودة في طراز تشيرون، حيث ستعمل المحركات الجديدة على "استنشاق" الهواء بشكل طبيعي دون الحاجة إلى شواحن توربينية.

يقول ريماك: "أردنا أن نصمم محرك احتراق داخلي مثير للغاية، عالي السرعة، ويعمل بشكل طبيعي بدون شواحن توربينية". كما أضاف أن السيارة الجديدة ستتمكن من السفر لمسافة تصل إلى 37 ميلاً بالطاقة الكهربائية فقط قبل أن يتدخل محرك البنزين، مع إمكانية تشغيل محرك الغاز بشكل مستمر إذا رغب السائق بذلك.

أما من الداخل، فتأتي السيارة بتصميم مستوحى من الساعات الميكانيكية، حيث تم تسمية الطراز "توربيون" نسبةً إلى مجموعة التروس التي تساعد في الحفاظ على دقة الساعة الميكانيكية. تم تصميم شاشة العرض على غرار أقراص الساعات الفاخرة، ويحتوي عداد السرعة المركزي على إبرتين مثل عقارب الساعة.

كما تتضمن السيارة شاشة عرض كبيرة مع توفير Apple CarPlay، لكنها تظهر فقط عند طلب السائق لتجنب الظهور المستمر للشاشات والتي قد تبدو قديمة مع مرور الوقت. يقول ريماك: "نفكر حقاً في كيفية ظهور هذا المنتج بعد 50 عاماً أو 100 عام. ومن الواضح أنه إذا كانت لديك شاشة، فلن تبدو رائعة".

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search