الخميس، 18 يوليو 2024

05:13 م

رسميا .. الكشف عن الجيل الرابع من BMW X3 الجديد كليا

All New BMW X3

All New BMW X3

تم الكشف رسمياً عن الجيل الرابع من سيارة بي إم دبليو X3، التي تأتي بتصميم جريء ومحركات هجينة متطورة، بهدف تعزيز مكانتها في قطاع سيارات الـSUV الفاخرة المدمجة، تتميز المقصورة بتصميم مستوحى من iX الكهربائية بالكامل، والجيل السابق كان بالفعل رائدًا في فئته، مما يثير التساؤل: هل يستطيع الجيل الأحدث مواصلة هذا النجاح؟

تصميم جديد ومحركات هجينة


مثل الفئة الأولى الجديدة، حذفت بي إم دبليو اللاحقة "i" من اسم طرازها، ليصبح الطراز الجديد X3 30 xDrive وX3 M50 xDrive. يستخدم الطراز الأول محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مع تقنية هجينة خفيفة بجهد 48 فولت، بقوة إجمالية 255 حصانًا وعزم دوران 360 نيوتن.متر، مما يتيح التسارع من 0 إلى 96 كلم/سا في ست ثوانٍ وسرعة قصوى 210 كلم/سا. أما الطراز M50 xDrive، فيعتمد على محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر مزود بشاحن توربيني يولد قوة 393 حصانًا وعزم دوران 580 نيوتن.متر، مع تسارع من 0 إلى 96 كلم/سا في 4.4 ثانية وسرعة قصوى 250 كلم/سا مع الإطارات الصيفية.

تحسينات في الهيكل والتعليق


الهيكل الجديد أكثر صلابة وخفة وزن، مع واجهة خلفية أوسع ومحور أمامي وخلفي أكثر دقة. زادت بي إم دبليو إزاحة محور التوجيه بنسبة 19% لتحسين الاستقرار في الخط المستقيم. يوفر نظام التعليق الرياضي M (قياسي في M50 xDrive) تجربة قيادة ممتعة، مع خيارات لتعليق M Adaptive ومخمدات ديناميكية قابلة للتعديل لتحسين الراحة والتحكم.

تصميم خارجي جريء


يتميز الجيل الجديد بمظهر جذاب مع أبعاد أكبر وأكثر عملية. الشبكة الكلوية تجمع بين القضبان العمودية والقطرية، مع إضاءة Iconic Glow (قياسية في M50 xDrive). تتوفر مصابيح أمامية LED كاملة وتفاصيل تصميمية باللون الأزرق ومصابيح M Shadowline. الجزء الخلفي يذكرنا بالجيل الأول من F20، مع عتبات جانبية بارزة وأقواس عجلات واسعة.

مقصورة داخلية متطورة


تتميز المقصورة بشاشة عرض منحنية وشريط التفاعل من بي إم دبليو، مع مقاعد رياضية قابلة للتعديل ومدفأة. تتوفر خيارات تنجيد تشمل Veganza وجلد Merino ومزيج من Veganza/Alcantara، ولأول مرة يمكن للعملاء اختيار لوحة عدادات مصنوعة من القماش المعاد تدويره.

سعة الأمتعة والمزايا القياسية


تبلغ سعة صندوق السيارة 892 لتراً وتصل إلى 1,900 لتراً مع طي المقاعد الخلفية. تتضمن المزايا القياسية نظام تخفيف الاصطدام الأمامي، ومساعد الحفاظ على المسار، والكشف عن النقطة العمياء، ومساعد ركن السيارة. يتضمن النظام الجديد بي إم دبليو 9 دعمًا لنظام iDrive، مع شاشة لمس ووحدة تحكم iDrive وتحكم صوتي.

الأسعار والإطلاق


سيتم الإطلاق العالمي في الربع الرابع من عام 2024، بأسعار تبدأ من 49,500 دولار لطراز X3 30 xDrive و64,100 دولار لطراز X3 M50 xDrive. يقدم الجيل الرابع من بي إم دبليو X3 تحسينات شاملة تجعله خيارًا مثاليًا لعشاق السيارات الفاخرة والمستدامة.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search