الثلاثاء، 18 يونيو 2024

12:19 ص

رسمياً : توقيع عقد تصنيع بجاج كيوت في مصر بالإنتاج الحربي

توقيع عقد بجاج كيوت اليوم

توقيع عقد بجاج كيوت اليوم

تناولت مارشدير من قبل تفاصيل حصرية بخصوص السيارة بجاج كيوت البديلة للتكاتك من جانب والتي تعتبر سيارة أجرة لها استخدامات متعددة من جانب آخر, وقدمت صور حصرية للسيارة من أحد التجار والموزعين مع التأكيد على أن السيارة يعتزم تصنيعها بالفعل في مصر. وبالفعل تم اليوم حسبما كشفت وزارة الانتاج الحربي توقيع عقود تصنيع السيارة بجاج كيوت في مصر بين وزارة الانتاج الحربي ممثلة في مصنع 999 الحربي أو شركة حلوان للآلات والمعدات وبين الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية إيتامكو. ووقع العقود عزت محمد عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربي) وغسان محمد هشام قباني رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية "إيتامكو".

تصنيع بجاج كيوت في مصنع 999 الحربي


ومن المقرر وفق الاتفاق الجديد العمل بين الجانبين على تصنيع وتجميع مركبة خفيفة ذات أربع عجلات هي بجاج كيوت والتي تعمل بمحرك نظام ثنائي مزدوج أي تجمع بين البنزين والغاز الطبيعي. وسيتم تصنيع السيارة في مصنع 999 الحربي الذي سيوفر خط الانتاج للسيارة ويوفر أدوات الانتاج اللازمة لها . ويعتبر مصنع 999 الحربي من كبرى الشركات العاملة في مجال صناعة وتجميع المركبات بأنواعها وتضم خطوط إنتاج مجهزة بمعدات وماكينات تعمل وفقاً لأحدث تكنولوجيات التصنيع العالمية ولديه خبرات وكفاءات بشرية تؤهله لتنفيذ التزاماته فيما يخص إنتاج المركبات وأجزائها موضوع العقد وفقاً للمواصفات الفنية وقواعد عمليات التشغيل ومعايير الجودة المطلوبة.

اجتماعات عديدة سبقت اعلان الاتفاق بين ايتامكو والانتاج الحربي


وقال المتحدث الرسمي لوزارة الإنتاج الحربي أن هذا التعاون المشترك مع "إيتامكو" يأتي في ضوء تنفيذ خطة طموحة وغير مسبوقة للتوسع في دعم دور القطاع الخاص بمختلف القطاعات الصناعية وكذا التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات وتعميق توطين مختلف الصناعات دعماً لخطط واستراتيجيات التنمية المستدامة بالدولة من خلال الاعتماد على قدرات التصنيع والموارد المحلية المتاحة. وأكد على أنه تم خلال الفترة الماضية إتخاذ العديد من الإجراءات التنسيقية وتم عقد عدة لقاءات ضمت مسئولي الجانبين لوضع الخطوات التنفيذية الواجب إتخاذها لدفع التعاون المشترك إلى الأمام وخروج المركبة للنور، مشدداً على حرص الوزارة للمساهمة في تنفيذ خطة الدولة لتطوير منظومة وسائل النقل وإتاحة مركبات آمنة للحفاظ على سلامة المواطنين.

إيتامكو وقعت في السابق عقد مع بجاج لتصنيع كيوت في مصر 


وذكر غسان محمد هشام قباني رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية "إيتامكو" أن الشركة تختص بالعمل في مجال صناعة وتجميع وسائل النقل الخفيفة، لافتاً إلى أن العقد الموقع مع "الإنتاج الحربي" يأتي استكمالاً للعقد الموقع بين "إيتامكو" وشركة "بجاج Bajaj" الهندية لتصنيع وتجميع المركبة "كيوت Qute"، معرباً عن تطلعه إلى أن يكون التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي مثمر وواعد.

بجاج كيوت تقطع 550 كم بخزان واحد


وتناول قباني جانب من مواصفات المركبة "كيوت" التي تتسع لعدد 4 أفراد وتتميز بأنها مناسبة للعمل بالأماكن الضيقة. كما يمكنها أن تقطع مسافة تصل إلى 550 كم بدون إعادة ملء الوقود والغاز في السيارة حيث تقطع مسافة 250 كم بنزين و 300 كم غاز طبيعي.  وتبلغ سعة خزان الغاز الطبيعي 40 لتر بينما لم يحدد سعة خزان البنزين.

محرك بجاج كيوت 217 سي سي بقوة 13 حصان


وتعتمد المركبة على محرك رباعي الأشواط - ثنائي الاشتعال سعة 217 سي سي، وتبلغ قدرة المحرك ما يُعادل 13 حصان، وتصل السرعة القصوى للمركبة "كيوت" إلى 70 كم/ ساعة.

أبعاد مركبة بجاج كيوت


ويبلغ طولها (2752) مم وعرضها (1312) مم وارتفاعها (1652) مم وقاعدة عجلاتها (1925) مم وخلوص أرضي (180) مم.

وسائل أمان بجاج كيوت وحصولها على اعتماد الهيئة المصرية للمواصفات والجودة وE-MARK الأوروبية


وتتميز بقلة تكلفة التشغيل وبها أربع عجلات ما يحقق عنصر أمان أكبر إلى جانب أحزمة أمان للركاب وأقفال أبواب لحماية الأطفال، والمركبة حاصلة على شهادة إعتماد "الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة" الخاصة بالتحقق من شروط النوع للمركبات ومطابقة شروط الأمن والسلامة طبقاً للوائح المعتمدة من الدولة وصلاحيتها للسير على الطرق المصرية وكذا شهادة إعتماد مكونات المركبة في ضوء شهادات وتقارير اختبار E-Mark الأوروبية.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search