الثلاثاء، 18 يونيو 2024

12:30 ص

بالصور : انتاج مصر من بطاريات الليثيوم للاسكوتر والدراجات الكهربائية

انتاج مصر من بطاريات الليثيوم للاسكوتر والدراجات الكهربائية

انتاج مصر من بطاريات الليثيوم للاسكوتر والدراجات الكهربائية

يبدو أن عصر تصنيع بطاريات الليثيوم في مصر سيكون قريب, حيث أعلنت تقارير أن الهيئة العربية للتصنيع انتهت من انشاء مركز لتصنيع وتجميع بطاريات الليثيوم في مصر. ويأتي ذلك بالتعاون مع شركة RFBox الناشئة بمصر وبالتعاون مع معهد بحوث الإلكترونيات. وتم انشاء مركز التصنيع الجديد في داخل مصنع قادر للصناعات المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع. وسيعمل المركز على انتاج بطاريات الليثيوم الفوسفات الحديد التي تستخدم في وسائل النقل الخفيفة الكهربائية.

بطاريات ليثيوم مصنعة بمصر مناسبة لعربات الجولف والاسكوتر الكهربائي


ويمكن أن تعمل هذه البطاريات المصنعة بمصر على عربات الجولف الكهربائية والدراجات والاسكوتر الكهربائي . وينتظر أن تنتج البطاريات الليثيوم المصنعة بمصر قدرة اجمالية تبلغ 100 ميجاوواط في نهاية 2024 مع العمل على الوصول الي اجمالي 10 جيجاواط خلال عام 2025 و2026. وتسعي الهيئة من خلال ذلك لتلبية الطلبات في السوق المحلي المصري وتصدير البطاريات للدول العربية والافريقية وكذلك للقارة الأوروبية.

اقتراب وصول شهادة الجودة الأوروبية CE Mark للبطاريات الليثيوم المصنعة بمصر


ومن المنتظر وصول شهادة الجودة الأوروبية CE Mark لهذه البطاريات المصنعة بمصر, وستحصل عليها شركة RFBox الاستشارية المشاركة بالمشروع والمدعومة من معهد بحوث الالكترونيات والتي تقوم بتصنيع وتصميم اجهزة مختلفة منها بطاريات الليثيوم بأحجام متنوعة.

ضمان 3 سنوات على بطاريات الليثيوم صناعة الهيئة العربية


وذكرت شركة RFBox أن البطاريات المصنعة بالتعاون مع مصنع قادر ستعمل على تلبية احتياجات السوق المحلي مع منتج بأعلي جودة يمر بمراحل اختبار متعددة تبلغ 20 مرحلة لضمان أفضل جودة. كما توفر الشركة الدعم الفني وخدمة ما بعد البيع عبر شبكة التوزيع التابعة لها. كما تقدم البطاريات بضمان 3 سنوات مع خدمة الكشف والصيانة والاختبار للمنتج حتى بعد مدة الضمان.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search