الإثنين، 17 يونيو 2024

10:36 م

انتهاء تصميم أول سيارة كهربائية مصرية وبداية عمليات التصنيع

السيارة الكهربائية المصرية

السيارة الكهربائية المصرية

لاتزال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر مهتمة بمسألة تصنيع السيارات بمصر , حيث قام وزير التعليم العالي أيمن عاشور بزيارة لشركة متجر (Matgr) لحلول التنقل. وقام بالتباحث حول آليات التعاون المُشترك مع محمود عباس رئيس مجلس إدارة شركة متجر، وزيانغ رئيس مجلس إدارة شركة LVTONG الصينية الشريك المُتعاقد معه لنقل التكنولوجيا، وعدد من قيادات الشركة.

الانتهاء من تصميم السيارة الكهربائية المصرية بالكامل وجاري تصنيعها


وتابع عاشور أحدث السيارات الكهربائية التي تقوم الشركة بإنتاجها، بالإضافة إلى التعرف على النظم الحديثة التي يتم تزويد السيارات بها، والتعرف على إمكانياتها.  واستعرض الوزير موقف السيارة الكهربائية التي تُنتجها مصر حاليًا، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من تصميم السيارة بالكامل، وبدأت عمليات التصنيع الفعلي، مؤكدًا أهمية المشروع خاصة وأنه يُمثل نقلة نوعية في مجال صناعة السيارات الكهربائية في مصر، كما سيُساهم في توفير فرص عمل جديدة ودعم الاقتصاد القومي.

متجر تقدم تفاصيل حول السيارة الكهربائية التي تصنعها بمصر حالياً


وأشار الوزير إلى دعم الوزارة لإنتاج السيارة الكهربائية المصرية وتطويرها، مؤكدًا أهمية تبادل الخبرات والتجارب العملية مع كُبرى الشركات في هذا المجال، بما يساهم في تطوير مجال صناعة السيارات الكهربائية في مصر. ومن جانبه، قدم فريق عمل (Matgr)، شرحًا تفصيليًا حول السيارات الكهربائية التي يتم إنتاجها، والمواصفات التي تتمتع بها السيارات ووسائل الأمان المُزودة بها، لتقديم تجربة قيادة مُمتعة.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search