الثلاثاء، 18 يونيو 2024

12:14 ص

منشور : قبول دفاتر التربتيك لسيارات الركوب من نادي تارجيت

قبول دفاتر التربتيك لسيارات الركوب من نادي تارجيت

قبول دفاتر التربتيك لسيارات الركوب من نادي تارجيت

أصدرت الجمارك المصرية منشور إجراءات رقم (2) لسنة 2024 بشأن قبول دفاتر المرور الصادرة عن نادي - تارجيت للسيارات والسياحة – وفق الطلب المقدم منه في 31 فبراير 2024 والمرفق منه صورتين بالمنشور مقابل الافراج المؤقت عن سيارات الركوب الخاصة والمعتمد من الإدارة المركزية للإعفاءات والنظم الخاصة. ويأتي ذلك وفق ما جاء بالاتفاقية الدولية للاستيراد والتصدير المؤقت للسيارات الصادر بها القانون رقم 199 لعام 1956.

استيفاء مستندات نادي تارجت لدخول سياراته لمصر


وتم التأكد من أنه لا توجد قضايا تهريب تخص نادي تارجيت للمقاولات العمومية وتوريداتها عن الأعوام من 2019 الي الآن. وقد قامت ادارة المديونيات بالادارة العامة للافراج المؤقت بمراجعة البيانات والمستندات واستيفائها والفصل في صحتها من عدمه حيث راجعة كافة المستندات المقدمة من نادي تارجيت وتم قبول المستندات المقدمة ودفتر المرور الصادر من النادي.  


المصرين المقيمين بالخارج والأجانب والسياح والعابرين القادمين لقضاء فترة مؤقتة بالبلاد


يتم الإفراج مؤقتاً عن سيارات الركوب الخاصة بالمصريين المقيمين بالخارج والأجانب والسياح والعابرين القادمين لقضاء فترة مؤقتة بالبلاد وذلك بحد أقصي ستة أشهر خلال السنة وبما لا يجاوز فترة الإقامة المثبتة على جواز السفر بالنسبة للأجانب بعد سداد مقابل تعليق أداء الضريبة عن ستة أشهر أو جزء منها على النحو الآتي :-
500 جنية عن السيارة عن الثلاث أشهر الأولي أو جزء منها.
1000 جنية عن السيارة عن الثلاث أشهر التالية أو جزء منها .
1000 جنية عن كل سيارة من السيارات الواردة صحبة الأفواج السياحية ويجب ألا تجاوز مدة الإفراج عن هذه السيارات شهرا" واحدا".


سيارات الواردة للسفارات والقنصليات والمنظمات الدولية


يتم الإفراج مؤقتا عن سيارات الركوب الواردة للاستعمال الرسمي للسفارات والقنصليات الأجنبية والمنظمات الدولية على نحو الأتي : -
السيارات الواردة للاستعمال الرسمي للسفارات والقنصليات الأجنبية لأعضاء السلكيين الدبلوماسيين والقنصلي الأجنبي زيادة على حد الإعفاء المقرر بقانون تنظيم الإعفاءات الجمركية وكذلك السيارات الواردة للموظفين الإداريين الأجانب بالسفارات والقنصليات الأجنبية .
السيارات الواردة للاستعمال الرسمي للمنظمات الدولية والمنظمات العربية الإقليمية واعضائها الحائزين على جوازات سفر دبلوماسية أو بطاقة تحقيق شخصية صادرة من إدارة المراسم بوزارة الخارجية لأعضاء هذه المنظمات .


المدة المسموح بها 


وتكون الإفراج المؤقت وفقا" لما تقرره وزارة الخارجية مع مصلحة الجمارك .


مقابل تعليق أداء الضريبة 


ويتم سداد مقابل تعليق أداء الضريبة وفقا" لمبدأ المعاملة بالمثل بالنسبة للبند ( الأول ) , 200 جنية عن كل ستة أشهر أو جزء منها بالنسبة للبند ( الثاني ) وكذا بالنسبة لبند (الأول ) في حالة عدم الإعفاء وفقا" لمبدأ المعاملة بالمثل .
 

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search