الإثنين، 17 يونيو 2024

10:07 م

بورشه تكشف عن أول نسخة هايبريد من سيارتها الشهيرة 911 كاريرا

بورشه 911 كاريرا

بورشه 911 كاريرا

كشفت شركة بورشه النقاب عن أول نسخة هايبريد من سيارتها الرياضية الشهيرة 911، في خطوة تهدف إلى جعل المحركات الكهربائية أكثر قبولاً بين المستهلكين، حتى في السيارات عالية الأداء. تعد هذه الخطوة تطورًا كبيرًا لأحد أكثر السيارات شهرة في العالم، حيث تجمع بين كفاءة استهلاك الوقود دون التضحية بالقوة.


أصبحت السيارات الهايبريد شائعة في العديد من أنواع المركبات، واكتسبت شعبية متزايدة في الولايات المتحدة، حتى مع تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية البحتة. وتبيع بورشه، وهي قسم تابع لشركة فولكس فاجن إيه جي، بالفعل نماذج هايبريد مثل كاين وباناميرا الكهربائية الهايبريد، لكن 911 الهايبريد تعد مختلفة تمامًا.

911 (كاريرا جي تي إس) : قوة وأداء


ستتوفر الطاقة الهايبريد في نسخة واحدة فقط من السيارة، وهي 911 (كاريرا جي تي إس) عالية الأداء. من خلال محرك كهربائي مدمج في ناقل الحركة ذي الثماني سرعات لمساعدة المحرك سداسي الأسطوانات، سينتج طراز 911 الجديد ما يصل إلى 532 حصانًا، أي أكثر بـ59 حصانًا من الطراز الحالي.

911: الطراز الرئيسي لبورشه


على الرغم من أن بورشه تبيع عددًا أكبر من سيارات الدفع الرباعي مقارنة بالسيارات الرياضية، إلا أن 911 تظل الطراز الرئيسي للشركة. حتى سيارات الدفع الرباعي مثل بورش ماكان وكاين تستوحي تصميماتها من طراز 911.

تتميز 911 (كاريرا جي تي إس) بأنها سيارة هايبريد مستقلة بالكامل، حيث تستمد الطاقة من المحرك والمكابح فقط، ولا تحتاج إلى شحن خارجي. وعلى عكس كاين وباناميرا، لا تستطيع 911 الهجينة القيادة لمسافات طويلة باستخدام الطاقة الكهربائية وحدها.

بورشه وتكنولوجيا السيارات الكهربائية


تبيع بورشه أيضًا سيارات كهربائية بالكامل مثل تايكان وماكان الكهربائية الجديدة، لكن المسؤولين التنفيذيين أكدوا أن 911 ستكون آخر سيارة بورشه تصبح كهربائية بالكامل نظرًا لتصميمها الفريد والأساسي للعلامة التجارية.

على الرغم من استمرار ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، فإن معدل النمو تباطأ في الأشهر الأخيرة، في حين أن مبيعات السيارات الهايبريد تنمو بشكل أسرع. يرجع ذلك إلى الأسعار المرتفعة نسبيًا للسيارات الكهربائية ونقص أجهزة الشحن العامة الموثوقة.

بورشه 911 : سعرها وأدائها


سيبدأ سعر بورشه 911 (كاريرا جي تي إس) 2025 بنحو 165 ألف دولار أميركي. وأثبتت السيارة أداءً عاليًا حيث قاد سائق اختبار السيارة الهايبريد من بورشه حول مضمار نوربورجرينج نورد شلايفه في ألمانيا في 7 دقائق و17 ثانية، أسرع بـ8.7 ثانية من الجيل الحالي.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search