السبت، 18 مايو 2024

06:42 م

المنصور للسيارات تدرس مشروعات جديدة في مصر تستهدف التصدير

لقاء وزير الصناعة والمنصور للسيارات

لقاء وزير الصناعة والمنصور للسيارات

التقى اليوم وزير التجارة والصناعة المصري أحمد سمير مع ممثلين من شركة المنصور للسيارات ا. وشمل الاجتماع بين الجانبين أهم المشروعات الخاصة بشركة المنصور للسيارات في مصر حالياً, بالاضافة الي المشروعات التي ستعمل الشركة على القيام بها في مصر في المستقبل, حيث تدرس الشركة انشاء مشروعات متنوعة خلال الفترة القادمة بمصر.

مصر تستهدف تصنيع سيارات للتصدير لأفريقيا والدول العربية


وعرض وزير الصناعة أمام المنصور للسيارات خطط الدولة الخاصة بتطوير صناعات السيارات ومكوناتها والصناعات المغذية لها , مؤكداً ان الخطة تستهدف توفير كل ما يحتاجه سوق السيارات بمصر من مركبات وقطع غيار, بالاضافة للتصدير لأسواق أخرى لتلبية احتياجات الأسواق الاقليمية مثل الدول العربية والافريقية.

الدولة تدعم مصنعي السيارات في مصر 


كما شدد وزير الصناعة على الحرص على تقديم كل سبل الدعم الممكنة لشركات السيارات العالمية التي تعمل بمصر او التي تسعي للعمل بمصر من أجل انتاج السيارات أو التوسع في الانتاج محلياً, حيث سيكون لذلك دور ايجابي في توفير مزيد من الاستثمارات لمصر خاصة في ظل التصنيع الحقيقي الذي يوطن الصناعة ويوفر فرص عمل اضافية للشباب. وامتدح سمير جنرال موتورز لأنها تمثل أحد شركات السيارات الرائدة في العالم في مجالها كما أن الدول تهتم بها بصورة خاصة للمساعدة في توطين صناعة السيارات.

مصر تملك كل الامكانيات لصناعة سيارات حقيقية


كما وضح أن مصر بها كل الامكانيات التي تساعد في قيام صناعة سيارات حقيقية, ويتضمن ذلك تواجد سوق استهلاك كبيرة بجانب توفر الأيدي العاملة الماهرة والصناعات المغذية للمركبات وتوقيع مصر اتفاقيات تجارة حرة وتفضيلية مع دول عربية وأفريقية وتكتلات اقتصادية عالمية وهو ما يسمح بوصول المنتجات المصرية لهذه الأسواق بدون جمارك. كما طالب الوزير من شركة المنصور للسيارات دراسة انشاء مشروع لتصنيع سيارات كهربائية في مصر .

المنصور للسيارات تسعي لدراسة مشروعات تصنيع جديدة بمصر


أما المنصور للسيارات, فمن جانبها قال ممثلوها في الاجتماع الشركة تحرص على تعزيز تواجدها في مصر حيث تعتبر من أهم أسواقها الرئيسية في الشرق الأوسط وأفريقيا. وقالت الشركة أنها تدرس عدد من المشروعات التصنيعية الجديدة في مصر من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي ومن أجل التصدير للخارج.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search