السبت، 18 مايو 2024

08:02 م

رسميا : مرسيدس تطرح G class الكهربائية في معرض بكين الدولي للسيارات

مرسيدس G class

مرسيدس G class

بعد طول ترقب، أزاحت مرسيدس الستار عن النسخة الكهربائية بالكامل من جي كلاس خلال معرض بكين الدولي للسيارات. تتميز النسخة الجديدة بأربعة محركات كهربائية، واحد في كل عجلة، وتعد بقدرات استثنائية للقيادة فوق التضاريس الوعرة التي قد تتفوق على نظيرتها التقليدية بمحركات البنزين والديزل.

التصميم الخارجي للسيارة يحافظ على الهيكل الصندوقي المميز لجي كلاس، بينما تتركز التحديثات الرئيسية تحت الهيكل مع محركات كهربائية تبلغ قوتها الإجمالية 579 حصان وعزم دوران يصل إلى 1164 نيوتن متر، مما يجعلها الأقوى في فئة جي كلاس، متفوقة على نموذج AMG G63.

أداء متفوق وقدرات ديناميكية

تتمتع جي كلاس الكهربائية بقدرة على التسارع من السكون إلى 97 كم/س في 4.6 ثانية، متفوقة على نسخة AMG الرياضية، مع سرعة قصوى محدودة عند 180 كم/س. وتبرز قدراتها الفائقة في القيادة على التضاريس الوعرة بإمكانية عبور مياه بعمق يصل إلى 33.5 إنش، وتسلق منحدرات بزاوية 45 درجة، وتوفير خلوص أرضي ممتاز.

التصميم الداخلي والتقنيات

داخليًا، تشترك النسخة الكهربائية في العديد من التصميمات والتقنيات مع النموذج القياسي، مثل شاشة المعلومات والترفيه بقياس 12.3 إنش ولوحة العدادات الرقمية. كما تتميز بتقنية "غطاء المحرك الشفاف" التي تستخدم كاميرا 360 درجة لرصد التضاريس بدقة.

إصدار أول حصري وخطط مستقبلية

مرسيدس ستطرح إصدارًا أوليًا حصريًا مزودًا بجنوط مقاس 20 إنش وتفاصيل خارجية سوداء، بالإضافة إلى زخرفات داخلية من الكربون الأزرق وتقنية G Roar التي تولّد أصوات محرك وهمية. ومن المقرر إطلاق السيارة في الأسواق بحلول عام 2025، مع خطط لتقديم بطاريات جديدة بعد عام من الطرح تتميز بكثافة طاقة أعلى بنسبة 20-40%.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search