السبت، 20 أبريل 2024

04:02 م

"CYVN Holdings" الإماراتية تدرس الاستثمار في ماكلارين البريطانية

شعار فريق ماكلارين لـ فورمولا1

شعار فريق ماكلارين لـ فورمولا1

في خطوة تعكس اهتمامها بقطاع السيارات الفاخرة والرياضية، تفكر "CYVN Holdings"، الكيان الاستثماري بقيادة الإمارات، في الاستحواذ على حصة من "ماكلارين"، العلامة التجارية البريطانية الشهيرة في صناعة السيارات ومنافسات "فورمولا 1". هذا التحرك يأتي في الوقت الذي تتطلع فيه "ماكلارين"، بدعم من المساهم المسيطر "ممتلكات" القابضة البحرينية، لاستقطاب مستثمرين جدد لتعزيز نموها وتوسيع نطاق عملياتها.

المفاوضات ما زالت في مراحلها الأولية ولم يتم الإعلان عن تفاصيل محددة حول نسبة الحصة المستهدفة أو قيمة الصفقة المحتملة. ومع ذلك، تشير المصادر إلى وجود اهتمام من جهات أخرى، لم تُكشف هويتها بعد، مما قد يشير إلى تنافس محتمل على الاستثمار في "ماكلارين"، التي تحظى بمكانة راسخة في صناعة السيارات الرياضية وسباقات "فورمولا 1".

تعتبر "ماكلارين"، التي تأسست على يد المتسابق بروس ماكلارين في عام 1963، أيقونة في عالم السيارات الرياضية وتتمتع بتاريخ طويل وناجح في السباقات وتصنيع السيارات الفاخرة. وفي خطوة لدعم خطط النمو وإعادة الرسملة، قدمت "ممتلكات" مؤخرًا تمويلاً بقيمة 55 مليون جنيه إسترليني (69 مليون دولار) لـ"ماكلارين".

من السيارات الكهربائية إلى الفاخرة.. "CYVN Holdings" توسع نطاق استثماراتها
 

تسعى "CYVN Holdings"، التي استثمرت العام الماضي 2.2 مليار دولار للاستحواذ على حصة في شركة "نيو" الصينية للسيارات الكهربائية، إلى تعزيز وجودها في قطاع السيارات العالمي وبناء "منصة تنقل ذكية" من خلال شراكات استراتيجية مع قادة الصناعة.

مع توسع الاهتمام في قطاع السيارات الرياضية والفاخرة، يبقى التركيز على كيفية تطور المفاوضات بين "CYVN Holdings" و"ماكلارين" والأثر المحتمل لهذه الصفقة على مستقبل الشركة البريطانية وتوجهاتها التوسعية.

يذكر ان الصندوق السيادي المسيطر على "ماكلارين"، والمملوك لشركة "ممتلكات" القابضة البحرينية، ينشط في استقطاب مستثمرين جدد لدعم توسع الشركة البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات الفاخرة. تهدف هذه الخطوة إلى تمويل تطورات تكنولوجية جديدة لـ"ماكلارين" وفتح أسواق جديدة، بحسب ما ذكره مصادر مطلعة.

في إطار جهودها للتوسع، تتفاوض "ممتلكات" مع عدة مستثمرين محتملين، بما في ذلك شركاء من صناعة السيارات الصينية، لتأمين الاستثمارات المطلوبة. ومع ذلك، تظل المناقشات في مراحلها الأولية ولا يزال غير مؤكد ما إذا كانت ستسفر عن اتفاق نهائي.

1

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search