السبت، 20 أبريل 2024

03:41 م

ليبرتي ميديا تستعد لتوسيع إمبراطوريتها بشراء "Moto GB" بـ3.8 مليار دولار

Moto GB

Moto GB

في خطوة استراتيجية مهمة، تعتزم "ليبرتي ميديا" Corp، المالكة للعلامة التجارية العريقة في سباقات السيارات "فورمولا 1"، تعزيز مكانتها في عالم الرياضة السريعة من خلال شراء بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي". الصفقة التي تقدر بـ3.8 مليار دولار ستتم من خلال اقتناء "دورنا سبورتس"، الشركة الحائزة على الحقوق الحصرية لـ"موتو جي بي"، مما يجمع تحت سقف واحد اثنين من أكبر الأسماء في عالم السباقات.

"موتو جي بي"، الرياضة التي غالبًا ما يُنظر إليها كنظير ذو عجلتين لـ"فورمولا 1"، ستنضم إلى محفظة "ليبرتي ميديا" الواسعة، التي تضم بالفعل عددًا من الشركات الكبرى في مجالات الإعلام والاتصالات والترفيه. هذا التوسع يأتي كجزء من استراتيجية "ليبرتي ميديا" لتعزيز حضورها في سوق البث الرقمي وزيادة الشعبية العالمية للرياضات التي تديرها، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته مع "فورمولا 1" منذ استحواذها عليها في 2016.

تأتي الصفقة في وقت تخطط فيه "موتو جي بي" لتوسيع نطاق فعالياتها، مع خطط لاستضافة 21 سباقًا في 17 دولة خلال الموسم الجاري، مما يؤكد الطموح الكبير لـ"ليبرتي ميديا" في جعل الرياضة أكثر إثارة وجاذبية لجمهور أوسع.

الصفقة المقرر إتمامها بحلول نهاية عام 2024، ستُمول بمزيج من النقد والديون، مع استمرار كارميلو إزبيليتا في إدارة "دورنا سبورتس" لضمان الاستمرارية والنجاح في العمليات اليومية.

توقعات المستقبل: كيف سيغير الاستحواذ مشهد رياضة الدراجات النارية

 

غريغ مافي، الرئيس التنفيذي لـ"ليبرتي ميديا"، أعرب عن تفاؤله بالصفقة، مؤكدًا على القيمة الكبيرة التي ستجلبها لعشاق الدراجات النارية، الفرق، الشركاء التجاريين، والمساهمين. بينما يوفر "غولدمان ساكس" الاستشارات المالية وتمويل الديون لـ"ليبرتي ميديا"، تقدم "أو ميلفني آند مايرز" الاستشارات القانونية، مع "مويلز آند كومباني" و"لاتام آند واتكينز" يقدمان الدعم المالي والقانوني على التوالي لـ"دورنا".

تعكس هذه الخطوة الجريئة التزام "ليبرتي ميديا" بتحقيق رؤيتها لتعزيز الرياضات العالمية وزيادة تأثيرها في السوق الرياضي العالمي، مما يشير إلى مستقبل مثير لعشاق السباقات حول العالم.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search