السبت، 18 مايو 2024

08:00 م

ارتفاع أسهم شركة شاومي بفضل نجاح سياراتها SU7 الكهربائية في الصين

شاومي SU7

شاومي SU7

شهدت أسهم شركة "شاومي" في هونغ كونغ ارتفاعًا ملحوظًا، مع تزايد الطلب على أول سياراتها الكهربائية، مما أثار تفاؤل المستثمرين حيال نجاحها المحتمل في سوق السيارات الصينية الشديدة التنافس. حيث شهدت الأسهم زيادة بنسبة تقارب 16% خلال اليوم الأول لبدء "شاومي" في بيع السيارات. وأفادت الشركة، التي يقع مقرها في بكين، بتلقيها طلبات تجاوزت 90 ألف وحدة خلال الساعات الأولى لطرح السيارات للبيع.

يظن المحللون أن الطلب على سيارة "إس يو 7" (SU7) من "شاومي" تجاوز التوقعات، مما يمكن أن يضعها في مواجهة مباشرة مع طراز "موديل 3" التابع لـ "تسلا" كونها واحدة من أكثر سيارات السيدان الكهربائية مبيعًا في الصين. وتوقع "غولدمان ساكس" أن يصل الطلب إلى 100 ألف وحدة هذا العام، في حين تقدر "سيتي غروب" المبيعات بين 55 ألفًا و70 ألف وحدة للعام بأكمله. ولا يزال السؤال الرئيسي حول سرعة تصنيع "شاومي" للسيارات وتسليمها.

دخول شاومي لسوق السيارات الكهربائية يدفع شركات الصناعة لتعديل أسعارها

 

وأشار محللون في "غولدمان ساكس"، بما في ذلك تيموثي تشاو، إلى أن "تعزيز القدرة التصنيعية سيكون على الأرجح محور اهتمام الشركة في الأشهر القادمة". يُشير الخبراء إلى أن سوق السيارات الكهربائية في الصين، الذي كان يومًا ما قطاعًا مزدهرًا، أصبح الآن مجالًا متنافسًا بشدة، ومن المتوقع أن يتباطأ نموه للعام الثاني على التوالي.

قد يمثل دخول "شاومي" القوي تهديدًا لأقرانها المتميزين، حيث أوضح محللون في "سيتي جروب"، بمن فيهم جيف تشونغ، أن شركات صناعة السيارات مثل "إكس بنغ" (XPeng) و "بي واي دي" (BYD) قد تضطر إلى تعديل أسعارها للمنافسة. وفي هذا السياق، شهد سهم "إكس بنغ" انخفاضًا يصل إلى 9% في هونغ كونغ، في حين ارتفع سهم "بي واي دي" بنسبة 2.9%.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search