السبت، 18 مايو 2024

06:57 م

فورد اكسبلورر EV .. الابتكار الذي يُحدِث فارقًا في عالم السيارات الكهربائية

فورد اكسبلورر الكهربائية

فورد اكسبلورر الكهربائية

في خطوة جريئة ومُبتكرة، قدمت فورد نسختها الكهربائية الجديدة من اكسبلورر EV في أوروبا، معتمدة على منصة MEB EV الخاصة بفولكس فاجن. هذا الإصدار الجديد من فورد يظهر بجلاء ما كان يمكن أن تحققه فولكس فاجن بنفسها من خلال سيارة ID.3، لكن برؤية فورد الخاصة. يأتي هذا الإعلان بعد  تأخير دام أكثر من نصف عام، نتيجة لتعقيدات في التوثيق الرسمي للبطاريات مع السلطات الأوروبية، مما اضطر فورد إلى تحديث تصميم البطارية وبعض المكونات الميكانيكية للموديل الجديد.

اكسبلورر تواجه العديد من التحديات وتتجاوزها

كان من المقرر أصلاً أن تبدأ فورد في إنتاج اكسبلورر الكهربائية في مصنعها بكولونيا، ألمانيا، وذلك بعد أن أوقفت إنتاج موديل فييستا. ومع ذلك، واجهت الشركة تحديات كبيرة بسبب مشاكل في بطاريات السيارة، ما أدى إلى تأخير إنتاجها لمدة تقارب الـ 9 أشهر. في استجابة لهذه التحديات، قامت فورد بتطوير بطاريات نيكل-منجنيز-كوبالت جديدة تتوافق مع اللوائح الأوروبية، مما يوفر مدى أفضل يقدر بـ 601 كيلومتر لكل شحنة، تفوق بذلك النموذج السابق الذي كان يوفر مدى 500 كيلومتر فقط.

التعاون والابتكار وتصميم يفرض حضوره


تشترك اكسبلورر الكهربائية في منصتها ومحركاتها مع فولكس واجن ID.4، وهي متوفرة بفئة أساسية تحتوي على محرك كهربائي خلفي بقوة 282 حصان، وفئة أعلى تتميز بمحركين ودفع رباعي بقوة إجمالية تبلغ 335 حصان.

ومع تصميم خارجي أكثر عضلية مقارنة بفولكس واجن ID.4، تتميز فورد اكسبلورر الكهربائية بخطوطها المستقيمة وهيكلها الأكثر صندوقية. التصميم الداخلي العصري يشمل شاشة لمسية ترفيهية بقياس 15 إنش ولوحة عدادات رقمية بقياس 5.0 إنش، بالإضافة إلى ميزات مثل الدخول بدون مفتاح عبر الهاتف ونظام مناخ بمنطقتين.

ربما تدفع هذه الخطوة فولكس فاجن لإعادة النظر في قرارها بتسليم منصة MEB EV إلى فورد، خاصة بعد أن أظهرت النسخة الأوروبية من العملاق الأمريكي قدرتها على تقديم نسخة اكسبلورر EV تفوق توقعات الكثيرين من حيث التصميم والأداء.

وتُعتبر اكسبلورر EV خطوة كبيرة لفورد في محاولة لإنعاش مبيعاتها الأوروبية، وتُظهر استعداد الشركة لتحمل المخاطر من أجل التطور والتجديد. والتركيز على الهندسة والأناقة ، حيث يعتبر البعض أن اكسبلورر EV تمثل مزيجًا مثاليًا بين الهندسة الأوروبية المتقدمة والأسلوب الأمريكي العصري، مع توفير مقصورة داخلية فسيحة تسع لخمسة ركاب براحة تامة.

مع تخطيط فورد للتحول بشكل كبير نحو السيارات الكهربائية وسيارات الدفع الرباعي بحلول عام 2025، تعد اكسبلورر EV مثالًا رئيسيًا على استراتيجية الشركة الطموحة ورؤيتها المستقبلية.

سعر فورد اكسبلورر الكهربائية

مع تحديد سعر البداية من 45,875 يورو للفئة الأساسية، تعد فورد اكسبلورر الكهربائية 2024 بتقديم خيار جذاب للمهتمين بالسيارات الكهربائية في أوروبا، ممزوجًا بين الأداء القوي، التصميم الجذاب، والتكنولوجيا المتقدمة.

نبذة تاريخية عن فورد اكسبلورر

فورد اكسبلورر، واحدة من أيقونات الشركة الأمريكية، بدأت رحلتها في عالم السيارات كموديل لعام 1991. وعلى مر السنين، استطاعت اكسبلورر أن تثبت نفسها كواحدة من أكثر السيارات مبيعًا وشعبية في فئة السيارات متعددة الاستخدامات (SUV)، مقدمة تصاميم مبتكرة وميزات تقنية متقدمة مع كل إصدار جديد. الآن، بانتقالها إلى العصر الكهربائي، تواصل اكسبلورر تحديث ميراثها مع التزام عميق بالاستدامة والأداء الفائق.

مارشدير

اسعار ومواصفات السيارات

البحث حسب الميزانية

البحث حسب الموديل

العودة للأعلى

search